اللجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة الصحة العامة والعمل والشؤون الإجتماعية انجزت درس مشروع تنظيم قطاع الدواء يعتمد على هيئة ناظمة

home_university_blog_3

             

عقدت اللجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة الصحة العامة والعمل والشؤون الإجتماعية جلسة قبل ظهر يوم الخميس الواقع فيه 7/5/2020 برئاسة رئيس اللجنة الفرعية النائب ماريو عون وحضور النواب السادة: علي المقداد، فادي علامة، فادي سعد، محمد قرعاوي والكسندر ماطوسيان.

 

كما حضر الجلسة:

- عن وزارة الصحة العامة: د. كوليت رعيدي، رياض فضل الله ومحمود زلزلي.

- عن نقابة مستوردي الأدوية: كريم جبارة ومروان حكيم.

- رندة عون.

- عن pharaon: محمد حجازي ورواد جبرايل.

- محامي نقابة مصنعي الأدوية الأستاذ جاك طبر.

- عن نقابة مصانع الأدوية الوطنية:كارول أبي كرم و برنا أبو زيد.

- نقيب الصيادلة: د. غسان الأمين.

 

إثر الجلسة، قال النائب ماريو عون:

"عقدت اللجنة النيابية المنبثقة عن لجنة الصحة جلسة لدرس مشروع قانون يتعلق بموضوع الدواء. وفي الاساس مشروع القانون كما طرح يختص بمكتب الدواء. وبعد جلسات عديدة جعلناه مشروع قانون حديثاً وعصرياً ويتجاوب مع كل الأمور والمشاكل المطروحة، بالنسبة لسوق الدواء والأمور الأخرى المتعلقة بالمعدات الطبية ايضاً. في هذا الموضوع جعلنا القانون يعتمد على هيئة ناظمة وهذا أمر مهم بالتطرق الى موضوع الدواء والتعامل معه وكل المستلزمات الطبية والمتممات الغذائية. نحن أنجزنا اليوم هذا المشروع، وسنحيله في هذين اليومين الى لجنة الصحة النيابية ومن خلالها إن شاء الله يصار الى درسه في لجنة الإدارة والعدل، ومن ثم يحال الى الهيئة العامة بغية إقراره. وهكذا يصبح لدينا في لبنان مشروع حديث وقانون متطور يعتمد على هيئة ناظمة بالنسبة لموضوع الدواء والمتممات الغذائية والمعدات الطبية.