لجنة التربية الوطنية

لجنة التربية والتعليم العالي والثقافة أقرت إقتراح القانون الرامي الى إعتماد التدريس الرقمي عن بُعد في التعليم العالي معدلاً

21 أيار, 2020

 

 

 

 

 

 

 

عقدت لجنة التربية والتعليم العالي والثقافة جلسة لها عند الساعة الثانية عشرة ظهر يوم الخميس الواقع فيه 21/5/2020 برئاسة رئيسة اللجنة النائب بهية الحريري وحضور مقرر اللجنة النائب أسعد درغام والسادة النواب: محمد نصرالله، إدغار طرابلسي، آغوب باقرادونيان،محمد الحجار، علي فياض، إيهاب حمادة، أنطوان حبشي، سمير الجسر وعدنان طرابلسي.

 

كما حضر الجلسة:

- ممثلا وزير التربية البروفيسور منير ابو عسلي والدكتور اسعد عيد.

- رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور فؤاد أيوب.

- رئيس الجامعة اليسوعية الأب سليم دكاش.

- رئيس جامعة البلمند دكتور الياس الوراق.

- رئيس جامعة الحكمة الأب خليل شلفون.

- رئيس جامعة بيروت العربية دكتور عمرو العدوي.

- رئيس الجامعة اللبنانية الأميركية دكتور جوزف جبرا.

- ممثل الجامعة الأميركية دكتور زاهر ضاوي.

- الباحثة التربوية الآنسة ساره سنجر.

 

وذلك لدرس ومناقشة جدول الأعمال الآتي:

 

- إقتراح القانون الرامي الى إعتماد التدريس الرقمي عن بعد في التعليم الجامعي، المقدم من النائب بهية الحريري.

- إقتراح قانون يرمي الى إضافة فقرة الى المادة الخامسة من القانون رقم 285/2014 الأحكام العامة للتعليم العالي وتنظيم التعليم العالي الخاص، المقدم من النائب إدغار طرابلسي.

- إقتراح القانون المعجل المكرر الرامي الى الإجازة لمؤسسات التعليم العالي الخاص تنسيب تلامذة الى صف الفرشمن في العام الجامعي 2020-2021 وإن كانوا لم ينجحوا بعد في امتحاني الكفاءة والتحصيل، المقدم من النائب بهية الحريري، (الذي قرر المجلس إحالته الى لجنة التربية في جلسته المنعقدة بتاريخ 21و22 نيسان 2020).

- وسائر المواضيع المتعلقة بالقطاع التربوي. 

 

وقد أقرت اللجنة إقتراح القانون "الرامي الى إعتماد التدريس الرقمي عن بُعد في التعليم العالي" المقدم من النائب بهية الحريري معدلاً. وقررت تشكيل لجنة فرعية لدراسة ومناقشة إقتراح القانون المقدم من النائب إدغار طرابلسي "الرامي الى إضافة فقرة الى المادة الخامسة من القانون رقم 285/2014 الأحكام العامة للتعليم العالي وتنظيم التعليم العالي الخاص".