رزنامة الأحداث

الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
    123
45678910
11121314151617
18192021222324
25262728293031

لجنة الشباب والرياضة

لجنة الشباب والرياضة استكملت مناقشة إقتراح القانون الرامي الى تحديد شروط ترخيص أندية اللياقة البدنية الصحية

02 تموز, 2020

 

 

 

 

 

 

 

عقدت لجنة الشباب والرياضة جلسة عند الساعة التاسعة من قبل ظهر يوم الخميس الواقع فيه 2/7/2020 برئاسة رئيس اللجنة النائب سيمون أبي رميا وحضور النواب السادة: علي المقداد، سليم الخوري، هاغوب ترزيان، فادي علامة وإدغار معلوف.

 

كما حضر الجلسة:

- معالي وزيرة الشباب والرياضة فارتينيه أوهانيان.

 

وذلك لاستكمال مناقشة إقتراح القانون الرامي الى تحديد شروط ترخيص أندية اللياقة البدنية الصحية (Health club).

 

إثر الجلسة، قال النائب سيمون أبي رميا:

"إجتمعت لجنة الشباب والرياضة بحضور وزيرة الشباب والرياضة فارتينيه أوهانيان، واستكملنا دراسة إقتراح القانون الرامي الى تحديد شروط ترخيص مراكز اللياقة البدنية، وحصل إجتماع بين مقدم الإقتراح الأستاذ فادي علامة مع وزيرة الشباب والرياضة وفريق العمل في الوزارة للإطلاع على الأفكار التي تم التداول بها في الوزارة، حول هذا الموضوع بالتحديد".

 

أضاف: "وضعت الوزيرة أوهانيان والنائب علامة اللجنة بنتيجة هذه الإجتماعات والإقتراحات التي تقدمت خلال هذا الإجتماع في الوزارة، وقررنا ان نعقد إجتماعين آخرين، الأول سندعو اليه أصحاب المراكز الرياضية للياقة البدنية الذين يزاولون هذه المهنة لنعرف منهم المشاكل التي يعانون منها والإقتراحات التي يرغبون بتقديمها من أجل تطوير هذا القانون. كما سيكون هناك إجتماع آخر مع ممثلي الجامعات والمعاهد التي تدرس مادة الرياضة وتعطي دبلوم فيها من أجل معرفة الإختصاصات المتوفرة في لبنان ضمن هذه الجامعات والمعاهد، وفي نهاية الأمر ومن خلال هؤلاء الأشخاص يحصلون على الإجازات من هذه الجامعات ويكونوا متخصصين بإعطاء الدروس في هذه المراكز الرياضية".

 

وختم: "الإجتماع سيحدد بعد أسبوعين لمناقشة الأفكار التي ستأتينا من قبل هؤلاء الأشخاص، إن كان أصحاب الإختصاص الذين لديهم الأندية والمراكز أو من خلال الجامعات والمعاهد التي تدرس الرياضة".