عقدت اللجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة الإدارة والعدل والمكلفة درس إقتراحات قوانين الإيجارات جلستها المقررة عند الساعة العاشرة من قبل  ظهر يوم الخميس تاريخ 9/7/2020 برئاسة رئيس اللجنة النائب جورج عقيص وحضور النواب السادة: سمير الجسر، بلال عبدالله، إبراهيم عازار ونديم الجميل.

وفد تابعت اللجنة خلال جلستها درس الإقتراحات المذكورة.

بداية إستمعت اللجنة في هذه الجلسة الى الأستاذ انطوان شمعون، الذي لفت الى أن القانون الحالي يرتكز على تدخل الدولة في تطبيقه على أكثر من صعيد، وهي مسؤولة عن رعاية هذا الملف وعن العلاقة بين المؤجرين والمستأجرين. وأن أحكام القانون الحالي أتت على حلول للمعضلة بواسطة الصندوق تخفيفاً للضرر والعبء الذي سيقع على المواطنين من الفريقين. كما أكد أن الحل الأفضل لا بد أنه بحاجة الى تمويل. كما يجب أن يكون للدولة سياسة إسكانية محددة تتناول أكثر من مجال منها الإيجار التملكي، مع الإبقاء على الصندوق.

وقد ذهب رأي من بين السادة أعضاء اللجنة الى اعتبار أنه على الدولة، كما دعمت القطاع التربوي والاستشفائي يجب أن تقدم الدعم لحل هذه المعضلة.

كما ذهب رأي الى اعتبار أن الدولة كان لها سياسة إسكانية على مدى طويل سواء من ناحية القروض الإسكانية المدعومة أو سواها من المعالجات.

ثم تابعت اللجنة عملها في درس مواد الإقتراحات المذكورة وقد أقرت بعضها. ورفعت الجلسة على أن تتابع عملها في الجلسة القادمة.