اللجان المشتركة

اللجان المشتركة صدقت إقتراح قانون المياه

15 تموز, 2020

 

 

 

 

 

 

 

عقدت لجان: "المال والموازنة، الإدارة والعدل، الأشغال العامة والنقل والطاقة والمياه والبيئة"، جلسة مشتركة في تمام الساعة الحادية عشرة من قبل ظهر يوم الأربعاء الواقع في 15/7/2020 برئاسة نائب رئيس مجلس النواب الأستاذ ايلي الفرزلي، وحضور المقرر الخاص النائب ابراهيم عازار والنواب السادة: إبراهيم الموسوي، إدي أبي اللمع، أسامة سعد، إيهاب حمادة، أيوب حميد، بلال عبدالله، جورج عقيص، جهاد الصمد، حسن فضل الله، حسين جشي، حكمت ديب، ديما جمالي، سمير الجسر، سيزار أبي خليل، طوني فرنجية، عاصم عراجي، عدنان طرابلسي، علي عمار، علي فياض، عناية عز الدين، غازي زعيتر، فيصل الصايغ، محمد الحجار، محمد خواجة، ميشال معوض، نزيه نجم، هادي حبيش، وليد البعريني، وهبي قاطيشا، هادي أبو الحس، بكر الحجيري، أمين شري، علي درويش، آلان عون وعلي حسن خليل.

وقد صدقت اللجان المشتركة إقتراح القانون الرامي إلى تعديل القانون رقم 77/2018 (قانون المياه).

اثر الجلسة، قال نائب رئيس مجلس النواب الأستاذ إيلي الفرزلي:
"إجتمعت اللجان المشتركة اليوم، وكان موضوع البحث القانون الرئيسي ذا الأهمية الإستثنائية، قانون تنظيم المياه. وكما تعرفون جميعاً، كان أحد المطالب الأساسية في مؤتمر سيدر كي يصار الى تصديقه في المجلس النيابي. طبعاً في اللجان المشتركة وبعد نقاش مستفيض صدق.

الهيئة العامة هي التي ستقرّه وستؤمن تحويله الى قانون يعمل بموجبه. ولكن هذه خطوة في غاية الأهمية، قام السادة النواب بالإتفاق على مضمون مواد القانون وصدق القانون 77 من قانون تنظيم المياه في لبنان. في الحقيقة، كان هناك جهد إستثنائي، نشكر السادة النواب عليه بعد مضي أسابيع من دراسته وبعد عمل جاد ومضن للجنة الفرعية التي أمضت أشهراً في دراسة القانون الذي تبلغ مواده حوالى 104 مادة".