رزنامة الأحداث

الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
27282930   

اجتماعات

الرئيس بري ترأس إجتماعاً لهيئة مكتب المجلس

10 آب, 2020

 

 

 

 

 

 

 

ترأس رئيس المجلس النيابي بعد ظهر يوم الإثنين الواقع فيه 10/8/2020، إجتماعاً لهيئة مكتب المجلس حضره  نائب رئيس مجلس النواب ايلي الفرزلي والنواب سمير الجسر، ميشال موسى، هاغوب بقرادونيان، وآلان عون وأمين عام المجلس عدنان ضاهر.

وبعد اللقاء قال الفزلي:
إجتمعت هيئة مكتب المجلس برئاسة دولة الرئيس بري وبناء على دعوته طبعاً وكان موضوع النقاش هو موضوع هذه الجريمة المتمادية بحق العاصمة والشعب والتجاهل الكبير لعناصر هذه الجريمة، بعد التداول تقرر تعيين نهار الخميس المقبل جلسة مناقشة عامة بهذا الشأن للحكومة والبناء على الشيء مقتضاه على أساس هذا النقاش.

سئل: إذا سبقتكم الحكومة بالإستقالة ؟
أجاب: يكون فقد مضمون الإجتماع ومبرره من أجل النقاش في هذا الشأن و في موضوع الجلسة يأخذ القرار المناسب دولة الرئيس نبيه بري.  

سئل: هل ما قمتم به للضغط على الحكومة للإستقالة ؟
أجاب: هذا تفصيل نوايا نحن لا نضغط على شيء ولكن معلوم أن هذا الإجتماع المخصص للمناقشة ككل إجتماع مناقشة عامة اذا نائب واحد طرح الثقة بالحكومة يبنى على الشيء مقتضاه.

سئل: هل أبلغ الرئيس بري عن نية الرئيس دياب بالإستقالة ؟
أجاب: كلا، لم يبلغنا بهذا الموضوع.

وحول موضوع إستقالات النواب أجاب: النظام داخلي حدد كيفية التعاطي معه وبمجرد إنعقاد الهيئة العامة واستنادا للنظام الداخلي دولة الرئيس كرئيس للجلسة يبلغ السادة النواب مضمون بيان السادة النواب المستقيلين وهذا دون أي مناقشة على الإطلاق.

سئل: هل الرئيس بري ممتعض من ما قاله الرئيس حسان دياب عن إنتخابات نيابية مبكرة واعتبرها تعدي على صلاحياته وصلاحيات مجلس النواب ؟
أجاب: هي ليست تعد إذا اقترح ولكن لم يناقش هذا الموضوع لا من قريب ولا من بعيد.