تأجيل جلسة اللجان النيابية المشتركة بسبب الإستشارات النيابية
الإثنين 31 آب 2020
لائحة بالقوانين التي أقرّها المجلس النيابي في جلسته المنعقدة يوم الخميس 28 أيار 2020
الخميس 28 أيار 2020

مجلس النواب صدق مرسوم إعلان حالة الطوارئ في مدينة بيروت وقانون تمديد المهل وقانون يرمي الى إعطاء إفادات مدرسية بدل الإمتحانات الرسمية التي ألغيت

home_university_blog_3

 

 

 

 

 

 

 

عقد مجلس النواب جلسته الأولى من العقد الإستثنائي الثاني عند الساعة الحادية عشرة من قبل وبعد ظهر يوم الخميس الواقع في 13 آب 2020، في قصر الأونيسكو برئاسة دولة رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري، وذلك لمناقشة إعلان حالة الطوارئ في مدينة  بيروت.
 
وقد اعتذر عن عدم الحضور النواب السادة:
أسعد حردان، سليم سعادة، طارق المرعبي ، هاني قبيسي، البير منصور، جميل السيد ومصطفى الحسيني.

إفتتح دولة الرئيس الجلسة، وبعد تلاوة أسماء النواب المتغيبين بعذر، طلب الوقوف دقيقة صمت حداداً على شهداء إنفجار مرفأ بيروت وعلى النائب السابق أحمد كرامي.

ثم تلت الأمانة العامة للمجلس النيابي كتب إستقالات النواب السادة: ندبم الجميل، بوليت يعقوبيان، الياس حنكش، سامي الجميل، هنري حلو، مروان حمادة، نعمة افرام وميشال معوض.

وبعد تلاوة مرسوم إعلان حالة الطوارئ في مدينة بيروت بدأ السادة النواب مناقشة هذا المرسوم وكيفية عمله، وقد صدق المجلس النيابي بإجماع الحاضرين على المرسوم، وقد سجل النائب أسامة سعد تحفظه عليه.

وبعد موافقة النواب، صدق المجلس النيابي قانون تمديد المهل وقانون آخر يرمي الى إعطاء إفادات مدرسية بدل الإمتحانات الرسمية التي ألغيت.

بعدها صدق دولة الرئيس محضر الجلسة ورفع الجلسة.