رزنامة الأحداث

الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
     12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930
31      

اجتماعات

الرئيس بري ترأس اجتماعاً لهيئة مكتب مجلس النواب. الفرزلي: قانون العفو سيكون على جدول أعمال الجلسة العامة المنوي انعقادها الأربعاء والخميس القادمين

23 أيلول, 2020

 

 

 

 

 

 

 

ترأس رئيس مجلس النواب نبيه بري، في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، إجتماعاً لهيئة مكتب المجلس، حضره نائب رئيس المجلس ايلي الفرزلي والنواب: آلان عون، سمير الجسر، هاغوب بقرادونيان وميشال موسى، الأمين العام لمجلس النواب عدنان ضاهر والمدير العام للإدارة المشتركة في المجلس محمد موسى.

بعد الإجتماع، قال الفرزلي: "الإجتماع كالعادة لهيئة مكتب المجلس برئاسة رئيس مجلس النواب لمناقشة جدول الأعمال للجلسة المنوي إنعقادها الأربعاء والخميس المقبلين، وتمت مناقشة جدول الأعمال سواء لجهة مشاريع القوانين أو إقتراحات القوانين المعجلة المكررة. وكان هناك تركيز على مواضيع ذات شأن خصوصاً في ما يتعلق بانفجار المرفأ والتداعيات التي ترتبت عليه، والمشاكل المتعلقة به سواء على المستوى العقاري أو على مستوى علاقة المالكين بعضهم ببعض او المستأجرين والتي أشرفت اللجان المشتركة على صياغة قانون جمع مع كل القوانين والأفكار المقترحة لكي تدرس في جدول أعمال الهيئة العامة الأسبوع المقبل".

وعن قانون العفو العام، قال الفرزلي: "قانون العفو سيكون على جدول الأعمال لأنكم تعلمون جميعاً أنه في الجلسة العامة الماضية، كان على جدول الأعمال، والتي رفعها الرئيس بري حينها لعدم ميثاقيتها بسبب إنسحاب من انسحب في وقتها. هذا القانون لا يزال على جدول الأعمال، وخصوصاً اليوم بعد المخاطر التي تتهدد السجون والتي بدأت بشائرها في السجن المركزي وغيره من السجون المنتشرة حيث إكتظاظ السجناء بصورة لا يمكن تحملها".

وعن ملاحظات بعض الكتل على قانون العفو، أشار الفرزلي الى أن "هذه الملاحظات ستكون موضوع نقاش في الجلسة العامة".

ورداً على سؤال في الشأن الحكومي، أجاب الفرزلي: "لم يعد التشاؤم هو سيد الموقف، وهناك إمكانات واعدة لاحداث تطور نوعي لإمكان تأليف حكومة، لكن يجب أن ننتظر"، واصفاً مبادرة الرئيس سعد الحريري بـ"التطور النوعي ويجب ان تثمن وتؤخذ بعين الإعتبار".