اللجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة الإدارة والعدل تابعت درس إقتراح القانون الرامي الى معاقبة جريمة التحرش الجنسي لا سيما في أماكن العمل
الثلاثاء 14 تموز 2020

اللجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة الادارة والعدل أقرت إقتراح القانون الرامي الى معاقبة جريمة التحرش الجنسي لا سيما في أماكن العمل معدلاً على ان ترفع تقريرها الى لجنة الإدارة والعدل من أجل متابعة درسه

home_university_blog_3

 

 

 

 

 

 

 

عقدت اللجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة الادارة والعدل والمكلفة درس القانون الرامي الى معاقبة جريمة التحرش الجنسي لا سيما في أماكن العمل جلسة لها عند الساعة العاشرة والنصف من قبل ظهر يوم الإثنين تاريخ 2/11/2020 برئاسة رئيس اللجنة: النائب إبراهيم عازار وحضور النائب عناية عز الدين.

كما حضر الجلسة:
- عن الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية الأستاذة كلودين عون روكز رئيسة الهيئة.
- المحامية غادة جنبلاط والأستاذة ريا جبور.
- عن وزارة العدل القاضي رازان الحاج شحادة، القاضي أيمن أحمد والقاضي أنجيلا داغر.
- عن وزارة العمل الأستاذة مارلين عطالله.
- الدكتور بول مرقس.

وقد تابعت اللجنة خلال جلستها درس الإقتراح المذكور.

إستمعت اللجنة بداية الى رأي وزارة العمل حول المواد التي كانت قد طلبت مهلة لتقديم ملاحظاتها واريها حولها، لا سيما المواد المتعلقة بحقوق الضحية كما المواد المتعلقة بإعادة تأهيل ضحايا التحرش.

من ناحية أخرى استمعت اللجنة الى رأي الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية التي اقترحت أن يتولى الصندوق الخاص بجرائم العنف الأسري إعادة تأهيل ضحايا التحرش.

بعد المناقشة والتداول بين السادة أعضاء اللجنة أُقر الإقتراح المذكور معدلاً وعلى ان ترفع اللجنة تقريرها الى لجنة الإدارة والعدل من أجل متابعة درسه من قبلها بعد ان انهت اللجنة الفرعية عملها به.