عقدت لجنة المرأة والطفل جلسه لها في تمام الساعة العاشرة والنصف من قبل ظهر يوم الاثنين الواقع فيه 30/11/2020 برئاسة النائب الدكتورة عناية عز الدين و بحضور كل من  السادة النواب أعضاء اللجنة: قاسم هاشم، بكر الحجيري ومحمد نصرالله.

كما حضر الجلسة:
- ممثل وزارة العدل: القاضي ايمن احمد
- ممثلة وزارة العدل: القاضي انجيلا داغر
- ممثل وزارة العدل: القاضي رزان الحاج شحادة
- رئيس منظمة جوستيسيا الحقوقية: الدكتور بول مرقص

وقد أقرت لجنة المرأة والطفل إقتراح القانون الرامي لتخويل الأم فتح حساب لأولادها القاصرين، بعد إضافة مادة الى الباب الخامس من الكتاب الثالث من قانون التجارة البرية المادة 313 المكررة والتي بموجبها أصبح بإمكان الأم فتح حساب مصرفي دائن لأولادها القاصرين ويكون لها وحدها حق تحريك الحساب سحباً وإيداعاً، وفي حال وفاة الأم أو فقدانها الأهلية لا يجوز للأب أو للقيم تحريك هذا الحساب من دون ترخيص من المحكمة المختصة.

إثر الجلسة، قالت النائب عناية عز الدين:
"أقرت لجنة المرأة والطفل اليوم إقتراح قانون كنت تقدمت به لإعطاء الأم الحق في فتح حساب مصرفي لأولادها القاصرين. طبعاً عندما نقول حساباً مصرفياً، يقول اللبنانيون تتحدث عن المصارف. أعتقد أننا نضع تشريعات، ليست فقط لليوم، بل للغد والمستقبل. وعندما يأتي اليوم ولا نفكر بالغد، يعني معنى ذلك نوضب حقائبنا ونذهب الى المنزل".

أضافت: "عملاً بمبدأ العدالة والمساواة كان هذا الإقتراح، وبموجب هذا القانون الذي يضيف مادة الى قانون التجارة يعطي للأم حق فتح حساب دائم لأولادها القاصرين ليكون لها وحدها الحق بتحريك هذا الحساب سحباً وإيداعاً، حتى بلوغ إبنها القاصر او إبنتها القاصر الثامنة عشرة عاماً، وفي حال وفاة الأم أو فقدانها الأهلية لا يحق للوالد كولي جبري، أو القيم على القاصر في حال وفاة الأب، تحريك هذا الحساب إلاّ بإذن من المحكمة المختصة. ونأمل من زملائنا في لجنة الإدارة والعدل عند إحالة هذا الإقتراح الى لجنة الإدارة، أن نستكمل أجندة التشريعات التي من شأنها ان تحق الحق وتحقق نوعاً من المساواة المطلوبة الذي نص عليها الدستور اللبناني وشرعة حقوق الإنسان التي وقع عليها لبنان".