لجنة الشباب والرياضة أنهت درس إقتراح القانون الرامي الى تحديد شروط ترخيص أندية اللياقة البدنية الصحية وإنشاء الحساب الوطني لدعم الرياضة اللبنانية
الخميس 17 كانون الأول 2020
لجنة الشباب والرياضة ناقشت إقتراح القانون الرامي الى تحديد شروط ترخيص أندية اللياقة البدنية الصحي
الخميس 19 تشرين الثاني 2020

لجنة الشباب والرياضة أقرت بشكل اولي اقتراح القانون المتعلق بتعديل المادتين 9 و10 من القانون رقم 629 وناقشت إقتراح القانون الذي يرمي الى تنظيم مراكز وصالات اللياقة البدنية الصحية

home_university_blog_3

 

 

 

 

 

 

 

عقدت لجنة الشباب والرياضة جلسة عند الساعة العاشرة من قبل ظهر يوم الخميس الواقع فيه 3/12/2020 برئاسة رئيس اللجنة النائب سيمون أبي رميا وحضور النواب: فادي علامه، شامل روكز، أنور جمعه، علي المقداد، حسين جشي وهاكوب ترزيان.

كما حضر الجلسة:
- عن الجامعة اللبنانية د. طارق عساف.
- عن جامعة البلمند د. سيزار خوري ود. طوني ديب.

وذلك لدرس إقتراح القانون الرامي الى تحديد شروط ترخيص أندية اللياقة البدنية الصحية  (Health club)

وناقشت اللجنة اقتراح القانون الرامي الى تنظيم شروط ترخيص أندية اللياقة البدنية الصحية في لبنان وأقرت بشكل أولي إقتراح القانون المتعلق بتعديل المادتين 9 و 10 من القانون رقم 629.

إثر الجلسة قال النائب سيمون أبي رميا:
"نتوجه أولاً، كلجنة شباب ورياضة، بتحية إكبار الى المنتخب الوطني لكرة السلة الذي فاز في المبارتين اللتين جرتا في البحرين ضد الهند والعراق. بفضل هذا المنتخب تأهل لبنان الى نهائيات كأس آسيا. هذا إنجاز جديد يسجل في خانة الإنتصارات لهذا المنتخب، على الرغم من كل الظروف التي نعيشها بسبب فيروس كورونا وتداعياته لأن ليس هناك تدريبات وتمارين تحصل، ونتيجة الأوضاع الإقتصادية التي تعيشها النوادي والإتحادات. هذا دليل، أن لدينا طاقات إستثنائية بالمنتجات الوطنية، ودليل آخر أنه يجب أن يكون للرياضة حيز أهم من قبل الدولة اللبنانية، بعد كل هذه النتائج التي تحصدها المنتجات الوطنية طبقاً لطاقاتها، وفي ظل عدم توافر الإمكانات المالية من قبل الإدارات المعنية".

أضاف: "أما بالنسبة لجدول أعمال الجلسة، فقد أقرت اللجنة اقتراح القانون المتعلق بتعديل المادتين 9 و 10 من القانون رقم 629، وناقشنا اقتراح القانون الذي يرمي الى تنظيم مراكز وصالات اللياقة البدنية الصحية في لبنان. وفي الواقع جرى إقرار الإقتراح بشكل أولي، ويبقى هناك تعديلات له سيتم التحضير لها من الآن وحتى الأسبوع المقبل، على أمل ان يتم الإقرار النهائي له في جلسة اللجنة يوم الخميس المقبل".