رزنامة الأحداث

الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
    123
45678910
11121314151617
18192021222324
252627282930 

نشاطات الرئيس بري خلال العام 2020

الرئيس بري عرض الاوضاع العامة مع الوزيرة عكر وأستقبل الرئيس السابق للجنة الرقابة على المصارف وأبرق معزياً أمير الكويت ورئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم وأبرق لأمير قطر وتلقى رسالة من نظيره الياباني

22 كانون الأول, 2020

 

 

 

 

 

 

 

عرض رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري الاوضاع الامنية واخر المستجدات السياسية خلال لقائه في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة نائب رئيس مجلس الوزراء وزيرة الدفاع زينة عكر التي غادرت دون الادلاء بتصريح.

رئيس المجلس النيابي استقبل بعد الظهر الرئيس السابق  للجنة الرقابة على المصارف سمير حمود حيث جرى عرض للوضعين الاقتصادي والمالي .

على صعيد آخر أبرق الرئيس بري معزيا أمير دولة الكويت صاحب السمو الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح ولرئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم معزيا بوفاة الشيخ ناصرالصبّاح نجل امير الكويت الراحل الشيخ صبّاح الاحمد الصبّاح .

ومما جاء في برقية التعزية  لأمير الكويت :   
صاحب السمو امير دولة الكويت الشيخ نواف الاحمد الجابر الصبّاح حفظكم الله   
  
ببالغ الأسى والحزن وبتسليم بقضاء الله الذي لا يرد تبلغنا نبأ وفاة الشيخ ناصر صبّاح الأحمد الصبّاح.
انني بهذه المناسبة الاليمة وبإسمي الشخصي وبإسم المجلس النيابي أتقدم من سموكم  ومن أسرة آل الصباح الكرام ومن ذوي الراحل ومن الشعب الكويتي الشقيق بأحر التعازي سائلاً المولى العزيز القدير ان يحفظكم والكويت وشعبها الشقيق بعين رعايته ويسكن الراحل الفسيح من جنانه ويلهم ذويه عظيم الصبر والسلوان .

كما أبرق رئيس المجلس النيابي لأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني منوها بخطوة إعلانه تعزيز تقاليد الشورى في دولة قطر بإجراء إنتخابات لإختيار أعضاء مجلس الشورى في تشرين الاول من العام المقبل مبدياَ فيها استعداد المجلس النيابي اللبناني بذل كل جهد مستطاع  لتعزيز علاقات التعاون بين المجلس النيابي في لبنان ومجلس الشورى في قطر في مختلف مجالات التعاون البرلماني والتنسيق بين المجلسين في المنتديات البرلمانية الاقليمية والجهوية والدولية بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

كما تلقى الرئيس بري رسالة من نظيره الياباني تادا موري أوشيما ابلغه فيها  بقرار مجلس النواب  الياباني تبنيه إعلان حالة طوارئ مناخية ، آملاً في رسالته تعزيز التعاون بين البرلمانين اللبناني والياباني في مجال السياسات البيئيه المتصلة بالمناخ والاحتباس الحراري .