لجنة حقوق الإنسان ناقشت تقرير الإكتظاظ في السجون والتوقيف الإحتياطي والنظارات وقررت تأليف لجنة فرعية لمتابعة هذا الموضوع
الأربعاء 24 آذار 2021
لجنة حقوق الإنسان بحثت في تيويم الخطة الوطنية لحقوق الإنسان
الثلاثاء 05 كانون الثاني 2021

لجنة حقوق الإنسان استعرضت لائحة الحقوق المجمعة لفرق العمل الإستشارية لإنطلاق الخطة الوطنية لحقوق الإنسان الجديدة وأوصت بتلقيح السجناء ضد وباء كورونا وبإعطاء الأولوية لذوي الإحتياجات الخاصة

home_university_blog_3

 

 

 

 

 

 

 

عقدت لجنة حقوق الإنسان جلسة عند الساعة الحادية عشرة من قبل ظهر يوم الإثنين الواقع فيه 15/3/2021، برئاسة رئيس اللجنة النائب ميشال موسى وحضور النواب السادة: رولا الطبش، إبراهيم الموسوي، إبراهيم عازار، سيمون أبي رميا، حسن عز الدين، قاسم هاشم وأمين شري.

وذلك:
 
- لتيويم الخطة الوطنية لحقوق الإنسان ومناقشة مواضيع أخرى تخص اللجنة.

وقد استعرضت اللجنة في جلستها لائحة الحقوق المجمعة لفرق العمل الإستشارية لإنطلاق الخطة الوطنية لحقوق الإنسان الجديدة، واطلعت اللجنة على الجدول الزمني التقريبي لعقد الإجتماعات عبر تطبيق Zoom أو عبر الإجتماعات الحضورية إن أمكن، واتفق الحاضرون على عقد جلسة الأسبوع القادم للتباحث في تقرير وزارة العدل عن أوضاع السجون والإقتراحات المرفقة لدراستها.

كما أوصت اللجنة بتلقيح السجناء ضد وباء كورونا بأقصى ما يمكن من سرعة نظراً لحالة الإكتظاظ الشديد التي تعانيه السجون في لبنان. وأوصت أيضاً بإعطاء الأولوية في تناول اللقاح لذوي الإحتياجات الخاصة.