عقدت لجنة الإقتصاد الوطني والتجارة والصناعة والتخطيط جلسة لها عند الساعة الحادية عشرة من قبل ظهر يوم الثلاثاء الواقع فيه 30/3/2021، برئاسة رئيس اللجنة النائب فريد البستاني وحضور النواب السادة: علي بزي، روجيه عازار، محمد سليمان، أمين شري وشوقي الدكاش.

كما حضر الجلسة:
- مستشار وزارة الخارجية أحمد عرفة.

وذلك لمناقشة:

- إقتراح قانون إلغاء الإحتكار والتمثيل الحصري.
- مشروع القانون الوارد بالمرسوم رقم 719 المتعلق بطلب الموافقة للحكومة الإنضمام الى إتفاقية الأمم المتحدة بشأن التسوية الدولية المنبثقة من الوساطة.

إثر الجلسة قال النائب فريد البستاني:
"قررت اللجنة إحالة مشروع قانون إلغاء الإحتكار على اللجنة الفرعية التي تدرس قانون المنافسة، وسنطلب من الرئيس نبيه بري إحالة الإقتراح على هذه اللجنة، وجرى إقرار البند الثاني المدرج على جدول الأعمال".

أضاف: "تداولت اللجنة تأليف الحكومة وأبدت الأسف لطريقة التعامل مع تأليفها. واعتبرنا ان عدم تأليف الحكومة عمل إجرامي لأننا نعرض كيان الوطن للزوال. وبالإضافة الى المشاكل المعيشية والصحية وصل البلد اليوم الى الإنحلال. ونحن متخوفون من الإنعكاسات الأمنية في حال تفاقمت الأوضاع المعيشية والإقتصادية لأن الجوع سيأتي حتماً. وأصرت اللجنة على ضرورة تشكيل الحكومة وان الأساليب التي اتبعت خلال الخمسة أشهر الماضية في ذلك يجب أن تتغير. واللجنة ترحب بكل المبادرات الداخلية والخارجية لولادة الحكومة في أسرع وقت".