رزنامة الأحداث

الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
      1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
3031     

اللجان المشتركة

اللجان المشتركة أقرت إقتراحات القوانين المتعلقة بإحتساب ساعات المتعاقدين في القطاع التربوي وبإعطاء معاشات وتعويضات الى ضحايا كورونا من العاملين في القطاع الصحي ومشروع القانون المتعلق بإتفاق مع المانيا بشأن التعاون الفني للعام 2016

28 نيسان, 2021

 

 

 

 

 

 

 

عقدت لجان: المال والموازنة، الإدارة والعدل، الشؤون الخارجية والمغتربين، الصحة العامة والعمل والشؤون الإجتماعية، التربية والتعليم العالي والثقافة، الأشغال العامة والنقل والطاقة والمياه جلسة مشتركة في تمام الساعة العاشرة والنصف من قبل  ظهر يوم الأربعاء الواقع في 28 نيسان 2021 برئاسة نائب رئيس مجلس النواب إيلي الفرزلي وحضور النواب السادة: إبراهيم الموسوي، إبراهيم عازار، إدكار طرابلسي، أسعد درغام، أغوب بقرادونيان، آلان عون، أمين شري، إيهاب حمادة، أيوب حميد، بلال عبدالله، بهية الحريري، بيار بو عاصي، جهاد الصمد، حسن عز الدين، حسين الحاج حسن، سامي فتفت، سمير الجسر، سيزار أبي خليل، عاصم عراجي، علي عمار، فادي علامة، فؤاد مخزومي، فيصل الصايغ، محمد الحجار، محمد خواجة، مصطفى الحسيني، نزيه نجم، ياسين جابر، عدنان طرابلسي، سيمون أبي رميا، شامل روكز، قاسم هاشم ورولا الطبش.

وذلك لدرس مشاريع وإقتراحات القوانين الآتية:

1--مشروع القانون الوارد بالمرسوم رقم 7370 الرامي الى طلب الموافقة على إبرام إتفاق بين حكومة المانيا الإتحادية والحكومة اللبنانية بشأن التعاون الفني للعام 2016.

2-إقتراحي القانونين المعجلين المكررين الراميينن الى إحتساب ساعات المتعاقدين والمستعان بهم في القطاع التربوي في ظل جائحة كورونا بحسب الساعات المنصوص عليها في العقود، المقدمين من النواب بهية الحريري، بلال عبد الله، محمد نصر الله، ايهاب حمادة، جهاد الصمد وسليم سعادة.

3-إقتراحات القوانين المعجلة المكررة الرامية الى إعطاء معاشات وتعويضات الى ضحايا فايروس كورونا من العاملين في القطاع الصحي، المقدم من النواب: بلال عبد الله، عناية عز الدين، فادي علامة، علي المقداد وإبراهيم الموسوي.

إثر الجلسة قال نائب رئيس مجلس النواب إيلي الفرزلي:
"أقرت اللجان المشتركة اليوم إقتراح قانون إحتساب ساعات للمتعاقدين في القطاع التربوي في ظل جائحة كورونا، بحسب الساعات المنصوص عليها في العقود. هذا الإقتراح يساهم مساهمة فاعلة في تثبيت حقوق الأساتذة المتعاقدين وفقاً لعقودهم المبرمة لهذا العام الدراسي، ويهدف الى إنصافهم مع الأخذ بالإعتبار الظروف المعيشية.

وأقرت أيضاً إقتراح قانون إعطاء معاشات تقاعد وتعويضات وتقديمات الى عائلات العاملين في القطاعين الصحي والإستشفائي، هذا الأمر أخذ في الإعتبار أن هؤلاء يعتبرون شهداء في مسيرة الحرب مع جائحة كورونا، وتم التعامل معهم تماماً كما يتم التعامل مع الشهيد في الجيش.

كذلك أقرت المرسوم 7370 المتعلق بإبرام إتفاق بين حكومة المانيا الإتحادية والحكومة اللبنانية في ما يتعلق بهبة أقرتها الحكومة الألمانية للحكومة اللبنانية.

وتأجلت الجلسة الى العاشرة والنصف قبل ظهر الأربعاء المقبل بحيث سيوزع جدول الأعمال وسيتضمن مسألة أساسية هي القوانين المتعلقة بالصليب الأحمر اللبناني، هذه المؤسسة التي تبذل الغالي والرخيص في سبيل خدمة الشعب اللبناني برمته".