عقدت لجنة الشؤون الخارجية والمغتربين جلسة لها عند الساعة العاشرة من قبل ظهر يوم الخميس الواقع فيه 6/5/2021، برئاسة رئيس اللجنة النائب ياسين جابر وحضور والنواب: إيلي الفرزلي، فؤاد مخزومي، قاسم هاشم، فادي علامة، سامي فتفت، بيار بو عاصي، سمير الجسر، إبراهيم الموسوي، حسن عز الدين، فريد البستاني، آلان عون، سيمون أبي رميا، علي عسيران، هادي ابو الحسن، عناية عز الدين، علي بزي، محمد الحجار، بلال عبد الله، سليم عون، أنيس نصار، طوني فرنجية، الياس بو صعب، أغوب بقرادونيان، عدنان طرابلسي، جميل السيد، أيوب حميد، جورج عدوان ميشال موسى، امين شري،  وغازي زعيتر.

كما حضر الجلسة:
- معالي وزير الخارجية والمغتربين شربل وهبه.
- معالي وزير الأشغال العامة والنقل ميشال نجار.
- عن قيادة الجيش:
 العقيد الركن مازن بصبوص.
 العقيد عبد الحليم عثمان.
عضو هيئة إدارة البترول المهندس وسام شباط.
عن وزارة الخارجية المستشار أحمد عرفه.

وذلك:
للبحث في موضوع سير عملية ترسيم الحدود البحرية.

إثر الجلسة قال النائب ياسين جابر:
"عقدت لجنة الشؤون الخارجية والمغتربين إجتماعها اليوم، والموضوع الأساسي للنقاش هو ما يجري في ما يخص ترسيم الحدود البحرية الجنوبية. وشارك في الإجتماع معالي وزير الخارجية ومعالي وزير الأشغال ووفد من قيادة الجيش برئاسة العقيد مازن بصبوص الذي هو الخبير الأساسي في الوفد المفاوض، وأيضاً الأستاذ وسام شباط من الهيئة الوطنية للنفط. أولاً، وباسم اللجنة، أود أن أثني على الخبرة وعلى العرض الذي قدمه العقيد بصبوص والأستاذ شباط والدراسات القانونية التي قام بها الجيش اللبناني عبر السنوات الماضية والتي مكنت وفدنا المفاوض بأن يكون صاحب موقف قانوني صلب جداً. وطبعاً اللجنة تثني على هذه الجهود وتقف مجتمعة خلف الوفد اللبناني المفاوض وتؤكد دعمها لمواقفه ولطروحاته".

وأضاف: "هناك توصية من اللجنة بأن يتم تفادي تناول هذا الموضوع في الإعلام كما جرى في الفترة الماضية، المطلوب اليوم موقف وطني موحد داعم للوفد اللبناني المفاوض وطبعاً يجب أن يكون التفاوض من دون شرط، ويجب كما قيل من قبل فخامة الرئيس ان يكون هناك خبراء، يتم أخذ رأيهم بطروحات الجانبين. يجب أن يكون التفاوض قانونياً معتمداً على قانون البحار. طبعاً نحن في هذه اللجنة فخورون جداً بما يقوم به الوفد وندعم موقفه".