عقدت لجنة الشباب والرياضة جلسة عند الساعة العاشرة والنصف من قبل ظهر يوم الخميس الواقع فيه 17/6/2021، برئاسة رئيس اللجنة النائب سيمون أبي رميا وحضور والنواب السادة: اغوب ترزيان، فادي علامة وأسعد درغام.

كما حضر الجلسة:
- معالي وزيرة الشباب والرياضة فارتينيه أوهانيان.
- مدير عام وزارة الشباب والرياضة زيد خيامي.
- أمين سر مكتب وزارة الشباب والرياضة حسين عمر.

وذلك لمناقشة الواقع الرياضي نتيجة تداعيات الأزمة الإقتصادية والمالية وجائحة "كورونا".

إثر الجلسة قال النائب سيمون أبي رميا:
"إجتمعت لجنة الشباب والرياضة بحضور وزيرة الشباب والرياضة والنواب والمدير العام للشباب والرياضة. وحيت اللجنة، في بداية الإجتماع، منتخب لبنان لكرة القدم لتأهله للتصفيات النهائية لكأس العالم - مونديال 2022 في قطر وللتصفيات الآسيوية في 2023. تمنياتنا له بالتوفيق ونطلب منه على رغم ظروف البلد المالية والإقتصادية، وعدم توافر كل الإمكانات ليكون جاهزياً فنياً وتقنياً، ان نعيش هذا الحلم ونصل الى نهائيات المونديال والنهائيات الآسيوية".

وأضاف: "الأمر الثاني له علاقة بعمل وزارة الشباب والرياضة، معالي الوزيرة أطلعتنا على المعاناة التي تعيشها نظراً الى الوضع المتعثر إقتصادياً ومالياً والوضع الإداري في الوزارة، وعلى رغم كل الصعوبات تستطيع ان توفر يومياً المطلوب منها. أطلعتنا على أعمال الوزارة على صعيد الصيانة وتأهيل المبنى. لكن كما تعرفون في ما يختص بالعمل الرياضي اليومي نتيجة جائحة كورونا وانعكاساتها على مستوى القطاع ككل. كلنا نعرف أن الحديث عن الرياضة سريالي (يفوق الواقع) في ظل الواقع الضاغط على الصعيد الإقتصادي والحياتي والمعيشي.وأصرت معالي الوزيرة على توفير الإمكانات المادية من أجل صيانة مدينة كميل شمعون الرياضية لأنه بعد تأهل لبنان للنهائيات ستقام على أرض لبنان مباريات دولية، لكن يجب ان يكون هذا الملعب مطابقاً للمواصفات المطلوبة دولياً. وفي ظل التعثر الذي نعيشه، هناك علامة إستفهام عن إمكاناتنا المالية وسبل توفيرها. من أجل ذلك لجنة الشباب والرياضة والوزيرة وفريق العمل في الوزارة سنرى كيف نستطيع ان نوفر مع وزارة المال هذه الإمكانات ليقوم لبنان بواجباته تجاه الإتحاد الدولي لكرة القدم".

وشكر النائب أبي رميا وزارة الشباب والرياضة لأنها لا تزال تقوم بواجباتها على هذا الصعيد.