عقدت لجنة التربية الوطنية والتعليم العالي والثقافة، جلسة لها عند الساعة التاسعة والنصف من قبل ظهر يوم الثلاثاء الواقع فيه 22/6/2021 برئاسة النائب بهية الحريري وحضور مقرر اللجنة النائب أسعد درغام والنواب السادة: عبد الرحيم مراد، محمد نصرالله، إدغار طرابلسي، علي فياض، إيهاب حمادة، أنطوان حبشي، نقولا صحناوي، فريد البستاني وعدنان طرابلسي.

كما حضر الجلسة:
- ممثل وزارة التربية مديرها العام الأستاذ فادي يرق.
- رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور فؤاد أيوب.
- رئيس جامعة القديس يوسف الأب سليم دكاش.
- رئيس الجامعة العربية في بيروت الدكتور عمرو عدوي.
- ممثل جامعة البلمند الدكتور سليم كنعان.
- ممثلة الجامعة الأمريكية الدكتورة هلا أبو عراج.
- ممثل الجامعة اللبنانية الأمريكية الدكتور نشأت منصور.
- ممثلة جامعة رفيق الحريري السيدة نضال خلف.
- ممثلة الجامعة الأمريكية للعلوم والتكنولوجيا الدكتورة هبة عثمان.
- الخبير القانوني الدكتور بيار خوري.
- الباحثة التربوية الآنسة ساره سنجر.

وذلك لدرس ومناقشة جدول الأعمال الاَتي:

1-إقتراح قانون الرامي الى تحديد شروط صف الفرشمن-المنهج التعليمي الأميركي- بالثانوية العامة اللبنانية. المقدم من النائب بهية الحريري.
2-إقتراح قانون يرمي الى إعتماد هوية تربوية مع رقم مرمَز للتلميذ والطالب اللبناني، ويعرف بقانون "الهوية التربوية"،المقدم من النائبين أسعد درغام وإدغار طرابلسي.
3-إقتراح قانون يرمي الى إعتماد التدريس الرقمي عن بُعد في التعليم العالي في حالات الضرورة، المقدم من النائب بهية الحريري.
4-إقتراح قانون يرمي الى تعديل مناهج التعليم العام ما قبل الجامعي وادخال مادة البرمجة، الروبوتيك والذكاء الاصطناعي. المقدم من النائب نقولا صحناوي.

وقد أقرت اللجنة إقتراح القانون المقدم من النائب بهية الحريري الرامي الى تحديد شروط صف الفرشمن-المنهج التعليمي الأميركي- بالثانوية العامة اللبنانية، و إقتراح قانون يرمي الى اعتماد هوية تربوية مع رقم مرمَز للتلميذ والطالب اللبناني، ويعرف بقانون "الهوية التربوية"، المقدم من النائبين أسعد درغام وإدغار طرابلسي معدلاً.
كما أقرت اللجنة إقتراح القانون الرامي الى اعتماد التدريس الرقمي عن بُعد في التعليم العالي في حالات الضرورة، المقدم من النائب بهية الحريري حيث يشمل العام الدراسي 2019-2020 و2020- 2021، واعتماد التعليم المدمج والزامية إجراء الإمتحانات حضورياً في العام المقبل.
كما أرجأت البحث باقتراح القانون الرامي الى تعديل مناهج التعليم العام ما قبل الجامعي وإدخال مادة البرمجة، الروبوتيك والذكاء الإصطناعي، المقدم من النائب نقولا صحناوي، الى جلسات لاحقة  لإدخال بعض التحديثات عليه.