لجنة التربية الوطنية والتعليم العالي والثقافة أقرت 3 إقتراحات قوانين متعلقة بالفرشمن والهوية التربوية مع رقم مرمَز للتلميذ اللبناني واعتماد التدريس الرقمي عن بُعد في التعليم العالي في حالات الضرورة
الثلاثاء 22 حزيران 2021

لجنة التربية والتعليم العالي والثقافة إطلعت على الخطة المعدة من قبل وزارة التربية والتعليم العالي لإجراء الإمتحانات الرسمية وكيفية إنهاء العام الدراسي

home_university_blog_3

 

 

 

 

 

 

 

عقدت لجنة التربية الوطنية والتعليم العالي والثقافة، جلسة لها عند الساعة التاسعة والنصف من قبل ظهر يوم الثلاثاء الواقع فيه 6/7/2021 برئاسة النائب بهية الحريري وحضور مقرر اللجنة النائب أسعد درغام والنواب السادة:  محمد نصرالله، إدغار طرابلسي، علي خريس، علي فياض، إيهاب حمادة، فريد البستاني وعدنان طرابلسي.

كما حضر الجلسة:
- معالي وزير التربية الدكتور طارق المجذوب.
- المفتش العام التربوي الأستاذة فاتن جمعة.
- رئيس رابطة الأساتذة في التعليم الثانوي الأستاذ نزيه الجباوي.
- رئيس رابطة الأساتذة بالتعليم الأساسي الأستاذ حسين جواد.
- نقيب المعلمين في القطاع الخاص الأستاذ رودولف عبود.
- الباحثة التربوية الآنسة ساره سنجر.

وذلك للإطلاع على الخطة المعدة من قبل وزارة التربية والتعليم العالي لإجراء الإمتحانات الرسمية  وكيفية إنهاء العام الدراسي.  

إثر الجلسة قالت النائب بهية الحريري:
"موضوعنا الأساسي إنهاء العام الدراسي والشهادات الرسمية، وقد أصدر وزير التربية قراراً أمس بإلغاء شهادة البروفيه وهناك آليات معينة تقوم بها الوزارة. لقد أجمع المجتمعون على إجراء إمتحانات الثانوية العامة في موعدها في 26 الجاري، وهذا الموضوع حسم من المجتمعين في وزارة التربية، هيئة التنسيق النقابية ونقابة المعلمين.

أطمئن الطلاب والأهالي وأدعوهم إلى الإستعداد لامتحانات الثانوية العامة بكل فروعها وما يوازيها من الإمتحانات المهنية التي ستجرى في موعدها".