الرئيس بري إستقبل المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي والموفد الرئاسي الفرنسي باتريك دوريل
الأربعاء 14 تموز 2021
الرئيس بري أدلى بتصريح لمناسبة الذكرى السنوية لعدوان تموز عام 2006 وتعليقا على التصريحات الاسرائيلية حول الوضع في لبنان وعرض الاوضاع العامة والمستجدات السياسية مع العريضي
الإثنين 12 تموز 2021

الرئيس بري التقى الامين العام لاتحاد المحامين العرب والرئيسة السابقة لبعثة الاتحاد الاوروبي لمراقبة الانتخابات وأبرق معزياً لرئيس جمهورية العراق ورئيس الحكومة العراقية ورئيس مجلس النواب العراقي

home_university_blog_3

 

 

 

 

 

 

 

إستقبل رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة أمين عام إتحاد المحامين العرب نقيب المحامين في جمهورية مصر العربية رجائي عطية بحضور الأمين العام السابق لإتحاد المحامين العرب المحامي عمر زين حيث جرى بحث للاوضاع العامة وشؤوناً متصلة بمطالب المحامين وإستقلالية القضاء.

وبعد اللقاء قال عطية: سعدت وتشرفت بلقاء دولة الرئيس نبيه بري وما أعرفه عنه و نطلق عليه في جمهورية مصر العربية بأنه ضامن للبنان فحيثما يوجد الرئيس بري تزان الامور.

وأضاف: لم اكن أتصور انني امام هذه الشخصية الفذة  الآسرة المليئة بالعلم والمعرفة والتواضع والقدرة على البيان  والاخلاص للبنان والمنطقه العربية  بأسرها هذا ما وجدته بدولة الرئيس نبيه بري.

وتابع: تحادثنا مع دولته حول مشاكل المحامين في لبنان وحول ما يعانيه المحامون وما يطلبونه وبكل ما يتصل بإستقلالية القضاء بإعتباره الضمانة الأساسية للمحاماة والعدالة،  فإستقلالية القضاء أوسع من إستقلال القاضي لأن القاضي قد ينتزع استقلاله الذاتي رغماً عن أنف الجميع لكنه يجب ان يعمل في إطار استقلالية القضاء.

كما تحدثنا عن مشروعات القوانين الموجودة في المجلس النيابي المتصلة بإستقلالية القضاء والمحامين، كما تحدثنا عن اوضاع المنطقة والاوضاع والمصاعب التي يعانيها لبنان منوها بموقف مصر بالرغم من كل ما تعانيه ومؤازرتها للبنان.

وختم رجائي: خرجت من لقائي مع الرئيس نبيه بري ولدي احساس عميق بالثقة بمستقبل لبنان ومستقبل العروبة ولن يضام العرب ولبنان طالما هناك الرئيس نبيه بري.
 
وبعد الظهر إستقبل الرئيس بري الرئيسة السابقة للبعثة التي تولت مراقبة الانتخابات النيابية من قبل الإتحاد الأوروبي ايلينا فالنسيانو بحضور سفير الإتحاد الأوروبي لدى لبنان رالف طراف.

على صعيد آخر ابرق الرئيس نبيه بري  لكل من رئيس الجمهورية العراقية برهم صالح، ولرئيس مجلس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي ولرئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي معزياً بالضحايا الذين سقطوا جراء الحريق الذي شب ليل امس في احد المشافي في محافظة ذي قار العراقية.