استقبل الرئيس نبيه بري، في الحادية عشرة والربع من قبل ظهر اليوم، مسؤولة الشؤون الخارجية والأمنية في الإتحاد الأوروبي كاترين آشتون وسفيرة الإتحاد الأوروبي في لبنان انجيلينا ايخهوريست والوفد المرافق في حضور المستشار الإعلامي علي حمدان، وتم عرض للتطورات الراهنة في لبنان والمنطقة.

ولم تدل آشتون بأي تصريح بعد اللقاء الذي استغرق ساعة كاملة.

ثم استقبل وزير العدل السابق ابراهيم نجار.

وبعد الظهر استقبل الرئيس بري  سفير الكويت عبد العال القناعي الذي نقل اليه رسالة من أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح أكد فيها الحرص على وحدة لبنان واللبنانيين، مشددا على تلافي الفتنة.

من جهة أخرى، تلقى الرئيس بري رسالة من البابا بنديكتوس السادس عشر، أعرب فيها عن شكره له وللسلطات والشعب اللبناني "للاستقبال الحار والتنظيم الراقي" للزيارة التي قام بها للبنان، "والمليئة بالذكريات الطيبة".

وقال: "انني أشكرك بوجه خاص للاهتمام الذي أبديتموه بهذه الزيارة التي احتفظ من خلالها بانطباع وسرور شديدين، للتنوع الحضاري والديني الذي يتميز به لبنان واللبنانيون".

وأعرب عن سعادته أيضا "لإعادة وضع الإرشاد الرسولي بين يدي ممثلي كنائس الشرق الأوسط، ليكون مرشدهم ويقودهم في هذه المنطقة العزيزة". وقال: "ان طريق الكنيسة يحيا بالتعاون مع الأديان الأخرى".

وتلقى الرئيس بري برقية من الرئيس الفلسطيني محمود عباس، معزيا باستشهاد رئيس شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي اللواء وسام الحسن، وبرقية مماثلة من منظمة حقوق الإنسان الدولية.

وأبرق الى رئيس مجلس النواب السنغالي مطصفى نياسي مهنئا بانتخابه.