استقبل الرئيس نبيه بري، ظهر اليوم في عين التينة، المنسق الخاص للامم المتحدة في لبنان ديريك بلامبلي، في حضور المستشار الاعلامي علي حمدان، وجرى عرض التطورات الراهنة.

وبعد اللقاء، قال بلامبلي: "عقدت لقاء "مفيدا جدا" مع رئيس مجلس النواب نبيه بري. تناول البحث التطورات الاخيرة والوضع السياسي في لبنان.
لا تزال اولويتنا امن لبنان واستقراره خلال هذه الفترة. نحن جميعا ننتظر نتائج المشاورات التي يقوم بها فخامة رئيس الجمهورية ميشال سليمان مع القادة السياسيين في لبنان، ونأمل ان يؤدي هذا التشاور الى نتائج ترضي جميع الاطراف اللبنانيين".
واضاف: "بحثنا اليوم ايضا في التحضيرات للانتخابات النيابية المقبلة وكررت أهمية حصولها في موعدها".
وتابع: "قلت للرئيس بري ان من المتوقع صدور التقرير المقبل عن تنفيذ القرار 1701 واحالته على مجلس الامن قريبا. رحبت بالهدوء السائد في جنوب لبنان في هذه الفترة التي تشهد اضطرابات في اماكن اخرى في المنطقة. وعبرت عن املنا في تطبيق ما تبقى من متطلبات هذا القرار في المستقبل القريب".

كذلك استقبل الرئيس بري السفير المصري أشرف حمدي وعرض معه للتطورات الراهنة.

على صعيد آخر، تلقى الرئيس بري برقية من الامين العام لجمعية الوفاق الوطني الاسلامية في البحرين الشيخ علي سلمان احمد، معزيا باستشهاد اللواء وسام الحسن والضحايا الذين سقطوا في العمل الارهابي في الاشرفية.

وتلقى برقية من رئيس المجلس الوطني الاتحادي في الامارات العربية المتحدة محمد احمد المر مهنئا بعيد الاضحى المبارك.

وابرق الرئيس بري الى رئيس بلدية ساو باولو اللبناني الاصل فرناندو حداد
مهنئا بانتخابه.