الرئيس بري تابع الأوضاع العامة والمستجدات والسياسية والميدانية مع الوزير السابق اسعد حردان واستقبل القائمة باعمال السفارة اللبنانية في ساحل العاج
الجمعة 22 آذار 2024
الرئيس بري إتصل بالحريري مطمئناً
الخميس 21 آذار 2024

لجنة الشباب والرياضة ناقشت المادة 56 من الموازنة كما نشرت في الجريدة الرسمية والمتعلقة بإدارة وبيع أملاك الدولة الخصوصية بما فيها المنشآت الرياضية

home_university_blog_3

عقدت لجنة الشباب والرياضة جلسة عند الساعة العاشرة والنصف من قبل ظهر يوم الخميس الواقع فيه 21/3/2024، برئاسة رئيس اللجنة النائب سيمون أبي رميا وحضور النواب السادة: الياس اسطفان، الياس حنكش، جهاد بقرادوني، وضاح الصادق، ينال الصلح، ورازي الحاج.

وذلك لدراسة المادة 56 من الموازنة كما نشرت في الجريدة الرسمية المتعلقة بإدارة وبيع أملاك الدولة الخصوصية بما فيها المنشآت الرياضية.

إثر الإجتماع، قال النائب سيمون أبي رميا: 
"بعد الجولة التي قامت بها اللجنة على المنشآت الرياضية والشبابية والكشفية التابعة للدولة، لاحظت وضعها المزري لناحيتي الصيانة والإدارة".

أضاف: "إن اللجنة ناقشت إمكان إشراك القطاع الخاص في إدارة المنشآت وسط عجز الدولة عن إدارتها، وآلية تطوير هذه الفكرة في إقتراح قانون يعيد الحياة إلى المنشآت الرياضية. تواصلت مع رئيس المجلس الدستوري طانيوس مشلب، الذي أبلغني بأن إصدار قرارات المواد المعلقة سيتم قبل إنقضاء المهلة القانونية في 9 نيسان". وتواصلت مع رئيس هيئة الشراء العام جان العلية لتطوير المادة 56 لناحية سنوات الإستثمار وحق البلديات في المشاركة في استثمار المنشآت الرياضية".

وأكد النائب أبي رميا "أهمية تفعيل دور المنشآت"، وقال: "نأسف اليوم أن منتخب لبنان لكرة القدم، الذي يمثل لبنان خير تمثيل في كأس آسيا لا يستطيع أن يلعب المباراة على الملاعب اللبنانية في مرحلة الإياب مما استدعى الإستعاضة عنها بملاعب خارج لبنان".

كما تحدث النائب أبي رميا عن "متابعة الموضوع في جلسات متتالية للجنة، توصلاً إلى صياغة إقتراح القانون".

وحيا النائب أبي رميا "ليتيسيا عون التي تأهلت للألعاب الأولمبية في باريس مع راي باسيل بطل الرماية واللبناني الروسي ساغايبوف كارامنوب بطل الجودو"، لافتاً إلى أن "لجنة الشباب ستلتقي الأبطال الثلاثة لتقديم الدعم اللازم إليهم قبل مغادرتهم لبنان لتمثيله في باريس في صيف 2024".