يصل رئيس مجلس النواب القبرصي ياناكيس اوميرو الى بيروت الاثنين الواقع فيه 3/12/2012، في زيارة رسمية تلبية لدعوة من الرئيس نبيه بري، تستغرق ثلاثة ايام يجري في خلالها محادثات تتناول تعزيز العلاقات الثنائية على الصعد كافة، وتطوير التعاون البرلماني بين البلدين، ويلتقي ايضا رئيسي الجمهورية والحكومة وعددا من القيادات الروحية والسياسية.

ومن المقرر، ان يصل رئيس مجلس النواب القبرصي والوفد المرافق عند الثامنة الا ربعا الى مطار بيروت حيث سيستقبله رئيس لجنة الشؤون الخارجية النيابية النائب عبد اللطيف الزين، رئيس لجنة الصداقة البرلمانية اللبنانية - القبرصية النائب نبيل دي فريج وعضو لجنة الشؤون الخارجية النائب علي بزي.

ويزور الضيف القبرصي عند العاشرة من صباح الاثنين رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان في قصر بعبدا، ثم يلتقي في الحادية عشرة والربع وزير الخارجية عدنان منصور في مقر اقامته في فندق "Gray le".

وعند الثانية عشرة والثلث يزور رئيس الحكومة نجيب ميقاتي في السرايا.

ثم يتوجه الى عين التينة حيث يلتقي الرئيس بري عند الاولى والنصف من بعد الظهر، يليه لقاء مشترك مع الصحافة قبل مائدة الغداء التي يقيمها رئيس المجلس تكريما له وللوفد المرافق، في حضور وزير الخارجية ولجنتي الشؤون الخارجية والصداقة البرلمانية اللبنانية - القبرصية وسفيرة الاتحاد الاوروبي والسفير القبرصي والمدير العام للمغتربين.

ويشمل برنامج الزيارة :
الاثنين 3/12/2012:
 17,30
لقاء البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي في بكركي، ثم يتوجه الضيف القبرصي الى المختارة للقاء النائب وليد جنبلاط الذي يقيم له وللوفد المرافق مأدبة عشاء تكريمية.

الثلاثاء 4/12/2012:
- 9,30
يستقبل الرئيس الضيف الرئيس فؤاد السنيورة في مقر اقامته في فندق "Gray le".
- 10,30
مغادرة الفندق الى مطرانية الروم الارثوذكس في الاشرفية.
- 10,45
لقاء المتروبوليت الياس عودة.
- 11,30
مغادرة مطرانية الروم الارثوذكس الى بطريركية الارمن الارثوذكس في انطلياس.
- 12,00
لقاء الكاثوليكوس ارام الاول كيشيشيان.
- 13,00 
زيارة مقر سفارة قبرص في الاشرفية.
- 19,00
لقاء مع الجالية القبرصية في فندق "Gray le"

الاربعاء 5/12/2012:
- 8,00 مغادرة الفندق في اتجاه مطار بيروت.
- 8,30
المغادرة.