استقبل الرئيس نبيه بري وزير المهجرين علاء الدين ترو والنائب نعمة طعمة وعرض معهما للاوضاع الراهنة. 


ثم استقبل وزير السياحة فادي عبود الذي قال بعد اللقاء:

وضعت دولة الرئيس بري في اجواء زيارتي الى البرازيل. في الواقع نحن نحضر خطة سياحية متكاملة بين لبنان والبرازيل، وأحب ان اركز على نقطة ان اكثر تجمع لبناني على الكرة الارضية غير موجود في لبنان بل موجود في البرازيل، وبالتالي اعتقد ان الامكانيات السياحية بين البلدين امكانيات كبيرة جدا، لا سيما ان فصل الصيف في البرازيل، يبدأ بعد رأس السنة، اي من 15/12 الى اخر شهر شباط كل البرازيل في عطلة، وهذا موضوع مهم جدا لسياحة لبنان، طبعا وضعت الرئيس بري في صورة الخطة التي ستنطلق من مجلس ترويج لبنان، وسنجرب فصلها على السياسة. فالمطلوب من اهل السياسة، ان نتجادل ونتصارع ليس في السياحة، لان السياحة هي لقمة عيش جميع اللبانيين. وهذا موضوع أساسي.المهم اكثر بالنسبة الى البرازيل في الوضع الامني في لبنان وفي بيروت، يعتبر الى حد ما اكثر من مقبول مقارنة مع عواصم عدة في أميركا اللاتينية. فبالتالي انا اتكلم ليس كوزير، بل كرجل اعمال، ورجل الاعمال يعرف ما هي الامكانيات بين البلدين لبنان والبرازيل.

يأتي الينا اليوم 15 الف سائح برازيلي في السنة، وانا اتوقع ان يتضاعف هذا الرقم في السنوات الثلاث المقبلة عشرة اضعاف. طبعا هذا يحتاج الى ترويج ويجري تعيين شركة ترويج في البرازيل، ويحتاج ايضاالى مشاريع تلفزيونية مشتركة واعلانات وطيران. هذه المواضيع كافة وضعت دولة الرئيس بري في صورتها وكان دولته مشجعا لهذه الخطة، واتمنى ان نستطيع الانطلاق بخطة سياحية جديدة، في اتجاه اميركا اللاتينية واعود واذكر ان الذين من اصل لبناني وفي اميركا اللاتينية يتجاوز عددهم العشرة ملايين وبالتالي علينا ان نعطيهم حقهم، الذين على مدى سنوات وسنوات لبنان لم يعطهم حقهم.

 

واستقبل أيضاً وزير الاعلام وليد الداعوق وعرض معه للاوضاع الراهنة وشؤون الاعلام. 
بعد اللقاء قال الوزير الداعوق:

كان شرف كبير، ان التقي دولة الرئيس بري بما له من موقع ومكانة ورمزية مهمة للغاية بالنسبة لجميع اللبنانيين. طبعا تداولنا في الامور العامة لاسيما في الشأن الاعلامي وبحثنا بالتفصيل مايجري على الشاشات والوضع الاعلامي عموما، ونبحث كيف يجب ان يكون الاعلام، واين هو اليوم. نحن في اجوائنا الاعلامية بعض الشيء لسنا قريبين كثيرا من الموضوعية ونذهب الى أمور لا توحد اللبنانيين وتبث امور مزعجة وعلينا ان نبحث كيف نتخذ الاجراءات اللازمة في هذا الشأن، طبعا ضمن حرية الرأي التي بالنسبة الينا مقدسة.

 

اضاف: تم التداول أيضا في بعض الامور وان شاء الله تجري على مايرام. كذلك عرضت على دولته موضوع أرشيف تلفزيون لبنان وكيف يجري العمل في شأنه، كما اطلعته على التعاون الذي تم بيننا وبين الجهات الفرنسية لاخذ البرامج وموضوع زيارتي الى الصين حيث ان شاء الله نوفق بالحصول على تجهيزات وبرامج جديدة لتلفزيون لبنان وللاذاعة.

 

سئل: اين اصبح موضوع التعيينات الادارية لاسيما موضوع التعيينات في تلفزيون لبنان؟

اجاب: نأمل خيرا، وان شاء الله نستطيع ان نتمكن من اقرار هذا الموضوع وفي اسرع وقت ممكن، لان المجلس الحالي انتهت ولايته منذ تسع سنوات، ولايجوز ان نتأخر في هذا الشأن.

 

وبعد الظهر، استقبل الرئيس بري وفد طلاب حركة "امل" في الجامعة الاميركية بعد فوزهم وتحالف 8 اذار الساحق في الانتخابات الطلابية والفوز برئاسة الحكومة الطالبية نائب رئيس مجلس الجامعة الطالب في حركة "امل" محمد حميد، في حضور مسؤول الشباب والرياضة في الحركة يوسف جابر ومسؤول الحركة في الجامعات محمد مبارك ومسؤول الحركة في الجامعة الاميركية علي ياسين.

وقد اهدى الوفد الفوز للرئيس بري الذي شكرهم وهنأهم في الوقت نفسه، مشدداً على ما "اكد عليه سماحة الامام السيد موسى الصدر من اجل العمل لتعزيز الوحدة الوطنية"، وقال:"فليكن شعاركم وعملكم هو التضامن مع الاخرين، جميع الاخرين، ففي لبنان ليس هناك عدو وانما هناك خصومة سياسية لكن المهم دائما العمل بروح التعاون والتضامن بين الجميع، والتحلي بالمناقبية الطالبية العالمية لتكونوا قدوة في جامعتكم".


من جهة ثانية، اجرى الرئيس بري اتصالات تعزية بوفاة بطريرك انطاكية وسائر المشرق للروم الارثوذكس اغناطيوس الرابع هزيم بكل من: المطران الياس عودة، نائب رئيس مجلس النواب فريد مكاري، نائب رئيس مجلس الوزراء سمير مقبل، النائب
ميشال المر، نائب رئيس الحكومة السابق عصام فارس، نائب رئيس مجلس النواب السابق ايلي الفرزلي، والوزير السابق الياس المر
.