النائب دندشي سأل الحكومة عن توقف نظام الطوارىء الطبي 


 

وجّه النائب عزام دندشي 8/11/2005 سؤالاً إلى الحكومة عبر رئاسة مجلس النواب عن توقف مشروع نظام الطوارىء الطبي في لبنان، هنا نصّه:

"على طريق بناء نظام طوارىء طبي شامل على صعيد لبنان كله، عقدت وزارة الصحة العامة اتفاقاً مع جمعية الصليب الأحمر اللبناني منذ عام 2002 أبان تولي وزارة الصحة الوزير السابق سليمان فرنجية وصار الاتفاق بموجبه على ان يقوم الصليب الأحمر بإنشاء مشروع الطوارىء الطبي وإدارته وتشغيله في الشمال، خطوة أولى قبل تعميم المشروع على الأراضي اللبنانية كلها الأموال المودعة لديه. وتضمن الاتفاق في المادتين الرابعة والثامنة بنداً ربط سداد الأموال المرصودة بتقرير لجنة متابعة وتقويم تشكل من الطرفين، تكون مهمتها التدقيق في مستوى الأداء واكتمال التنفيذ وأن تضع تقريراً كل ثلاثة أشهر.

فمن المسؤول عن توقف الطوارىء في لبنان عبر عدم متابعة وتقييم الخطوة الأولى في الشمال رغم أهمية هذا المشروع الصحي الحضاري؟ أين صرفت الأموال المودعة لدى الصليب الأحمر في مقابل إنشاء المشروع؟ أين هي التقارير عن الأداء والتنفيذ (كل 3 أشهر) وكيف سكتت وزارة الصحة وسددت الأموال إلى الصليب الأحمر على مدى السنوات، وما هي خطة وزارة الصحة لتنظيم مشروع الطوارىء الطبي في لبنان؟".