النائب جنجيان وجه سؤالا الى الحكومة عن "سلامة الغذاء والرقابة على المنتجات الغذائية"

 

وجه النائب شانت جنجنيان سؤالا الى الحكومة عبر المجلس النيابي حول موضوع "سلامة الغذاء والرقابة على المنتجات الغذائية"، جاء فيه: "كثرت في الآونة الاخيرة، فضائح المنتجات الفاسدة والمنتهية الصلاحية التي تباع في الاسواق، عبر تقارير ووسائل اعلامية، والتي تهدد المواطنين كافة في صحتهم دون تمييز بين مواطن وآخر أو منطقة وأخرى.

 

اضاف: "وإننا إذ نقدر عاليا جهود الأجهزة الأمنية التي تبذل للكشف عن هذه العصابات التي تفتك بصحة المواطنين ضاربة بعرض الحائط أبسط مبادىء الانسانية. ونحن نعتبر أن الأمن الغذائي للمواطن لا يصان إلا باستراتيجية واضحة لتفعيل أجهزة الرقابة وتطهير مكامن الفساد ومحاسبة المقصرين والمتورطين على صعيد أجهزة الدولة، ونحن في انتظار لنسمع من الحكومة ردا يشرح أسباب غياب الرقابة على سلامة الغذاء، والخطة المتبعة لمكافحة الغش والتزوير الحاصل في المواد الغذائية والمكونات وتاريخ الصلاحية.

 

وتابع: "ونطالب الحكومة ان تتابع التحقيقات بجدية وشفافية كاملة، على امل ان لا تتخذ حلول وتندرج صفقات تبرئ "العصابات" على حساب المواطنين.


وختم: "نقول ان غذاء المواطن هو كل ما بقي له في بلد لم تنجح حكومته بتأمين أبسط متطلبات الحياة من كهرباء وماء وفرص عمل وأمن وإستقرار، فهل نبشره بأن تقصيركم سيحرمه منه؟