اسئلة واستجوابات النواب

عدم احالة محاولة اغتيال جعجع على المجلس العدلي

05 حزيران, 2012

وجه النائب ايلي كيروز سؤالا الى الحكومة بواسطة رئاسة المجلس النيابي جاء فيه:"نتشرف بأن نوجه من خلال رئاستكم الكريمة سؤالا الى الحكومة ممثلة برئيسها الاستاذ نجيب ميقاتي وبمعالي وزير الدفاع الوطني السيد فايز غصن وبمعالي وزير الاتصالات السيد نقولا صحناوي حول:

- اولا: موقف الحكومة اللبنانية من محاولة اغتيال رئيس حزب القوات اللبنانية في 4/4/2012 والتي ومن جهة لم تقم باحالة الجريمة على المجلس العدلي حتى تاريخه والتي اتخذت من جهة اخرى قرارا بحجب حركة الاتصالات عن المديرية العامة لقوى الامن الداخلي.

- ثانيا: موقف وزير الدفاع الوطني من محاولة الاغتيال، التي شكلت اختراقا كبيرا للامن اللبناني الرسمي في منطقة يفترض انها في عهدة الجيش اللبناني، ويتحمل الوزير تبعا لذلك المسؤولية السياسية والمعنوية.
- ثالثا: موقف وزير الاتصالات المثابر على موقفه المخالف للقانون في الامتناع عن تزويد المديرية العامة لقوى الامن الداخلي بحركة الاتصالات حتى تاريخه ، مما يرتب عليه مسؤولية قانونية الى جانب المسؤوليتين الاخلاقية والسياسية".

آملين من دولتكم اجراء المقتضى القانوني، لكي تعمد الحكومة الى الاجابة على سؤالنا في المدة الزمنية المحددة وفقا للمادة 124 من النظام الداخلي لمجلس النواب، والا اضطررنا الى تحويل سؤالنا استجوابا".