رزنامة الأحداث

نشاطات رابطة النواب السابقين

رابطة النواب السابقون ناقشت مشروع تحديث نظامها

07 تموز, 2010

رابطة النواب السابقون ناقشت مشروع تحديث نظامها


عقدت رابطة النواب السابقين اجتماعها الدوري برئاسة نائب الرئيس ورئيس الرابطة الدكتور بيار دكاش وحضور الاعضاء.
وكان على جدول اعمالها بند واحد هو قراءة اخيرة لمشروع تحديث النظامين الاساسي والداخلي للرابطة ومناقشته واقراره بعدما انجزته اللجنة الخاصة المكلفة بذلك بناء على توصية من الهيئة العامة.


وبعد المناقشة صدر عن المجتمعين بيان اشار الى "ان الرابطة هي في صدد تعديل نظاميها الاساسي والداخلي، لذلك تقرر اطلاع اعضاء الهيئة العامة على هذا المشروع لابداء الرأي واقرانه بالملاحظات والاقتراحات اللازمة للبناء عليها، وتحويل هذا التعديل الجديد لهذين النظامين الى الجهات الرسمية المختصة".


ورأت الرابطة "في غياب العلامة المرجع اية الله سماحة السيد محمد حسين فضل الله خسارة جسيمة لهذا الوطن والعالمين العربي والاسلامية". ووجهت بهذه المناسبة الاليمة برقية تعزية جاء فيها:


"تتقدم رابطة النواب السابقين من جميع اللبنانيين والعرب والمسلمين في العالم ومن اسرة سماحة اية الله المرجع العلامة السيد محمد حسين فضل الله باحر التعازي، وتعتبر رحيله خسارة جسيمة لا تعوض على هذا الوطن واهله وعلى العالمين العربي والاسلامي الذي هو في امس الحاجة اليه والى امثاله. فان الحوار والاعتدال والانفتاح على الاخرين قد خسر برحيله ركنا عظيما واساسيا لهذه الصفات، علما ان الراحل الكبير سماحة العلامة فضل الله كان يؤكد دائما في افطاره وخطبه واجتهاده على كل هذه المبادىء الوحدوية، والانسانية والوطنية التي جمعت حوله المخلصين من ابناء هذا الوطن".