رزنامة الأحداث

نشاطات رابطة النواب السابقين

اجتماع رابطة النواب السابقين

16 أيار, 2012

عقد اجتماع للهيئة العامة للنواب السابقين، بدعوة من رئيس رابطة النواب السابقين ميشال معلولي، اليوم في مقر الرابطة، حضره الوزراء والنواب السابقون: ادمون رزق، احمد عجمي، اغوب جو خدريان، انطوان خوري، جورج نجم، جورج قصارجي، حبيب حكيم، زاهر الخطيب، سامي الخطيب، صالح الخير، طلال المرعبي، شامل موازيا، شفيق بدر، ميشال ساسين، منيف الخطيب، محمود طبو، محمد الميس، مسعود الحجيري، نهاد سعيد ووجيه البعريني.

وبنتجة المناقشات، قررت الآتي:
" - الدعوة الى وقف كل اعمال العنف بين ابناء الوطن الواحد وتمكين الجيش والقوى الامنية من اعادة الامن والسلام الى مدينة طرابلس.
- الطلب الى القيادات السياسية التوقف حالا عن السجالات التي تعوق الشرخ الطائفي والمذهبي والقيادات الروحية لتكثيف الجهود لترسيخ السلام بين الطوائف.
- الالحاح على فخامة رئيس الجمهورية عقد اجتماع عاجل بين الافرقاء المتناحرين لوضع صيغة التفاهم تجنب البلاد أي منزلق يدخل لبنان في اتون حروب الغير على ارضه.
- توفير جميع المناخات وخصوصا الامنية والاعلامية لتشجيع موسم الاطصياف المقبل".
وقرر المجتمعون "الموافقة على تحرك هيئة مكتب الرابطة لدى الرؤساء والقيادات السياسية والروحية والامنية لوضع البنود موضع التنفيذ".

وتقرر ايضا ان "تبقى الهيئة اجتماعاتها مفتوحة لوضع خبرات اعضائها وانشطتهم في سبيل تحقيق الهدف الاوحد: استقرار لبنان وسيادته وسلامة اراضيه".