عقدت الهيئة العامة لرابطة النواب السابقين جلسة اليوم،واصدرت بيانا تلاه رئيسها نائب رئيس مجلس النواب السابق ميشال معلولي حث فيه "مجلس النواب على الاسراع في اقرار قانون انتخاب جديد يراعي القواعد التي تضمن العيش المشترك بين اللبنانيين، وتؤمن صحة التمثيل السياسي لشتى فئات الشعب واجياله وفعالية ذلك التمثيل في اطار وحدة الارض والشعب والمؤسسات "كما ورد في وثيقة الوفاق الوطني".

ودعا البيان الى "الاسراع في اقرار سلسلة الرتب والرواتب وايجاد مصادر تمويل بما لا يرهق اصحاب الدخل المحدود او يزد من اعباء المالية العامة".

وطالب ب"تفعيل الادارة العامة وضبط الهدر والفساد وذلك باصدار وتنفيذ القوانين التي تجعل من الادارات والمؤسسات العامة قواعد لبناء الدولة الحديثة ووضع قانون الاثراء غير المشروع قيد التنفيذ".

واشار الى "تحفيز القوات المسلحة على فرض الامن في الداخل وعلى الحدود الشمالية. اضافة الى وضع برنامج زمني لتنفيذ المشاريع الانمائية في كافة المناطق اللبنانية انقاذا لقاعدة الانماء المتوازن".

وقرر المجتمعون "اتخاذ كافة الخطوات ان على صعيد اعضاء الرابطة او المرجعيات الرسمية للتحفيز والمساعدة في التوصل الى تحقيق بناء الدولة الحديثة"