عقدت الهيئة الادارية لرابطة النواب السابقين اجتماعا، وزع على أثره رئيس الرابطة النائب السابق ميشال معلولي بيانا جاء فيه:

"في ذكرى الاستقلال، تتوجه الرابطة بنداء الى اهل الحكم والمعارضة لدفن خلافاتهم والعمل معا لانقاذ لبنان من الاوضاع المأسوية التي يعيشها اللبنانيون سياسيا وامنيا واقتصاديا وتدعوهم الى استعادة الوحدة والسيادة والاستقرار والرفاه".

وتوقفت عند "المآسي التي يواجهها الشعب الفلسطيني في غزة جراء الحرب الهمجية التي تشنها اسرائيل بعدما احتلت الارض وهجرت السكان ونكلت بالمقيمين".

ودعت الدول العربية الى "عدم الاكتفاء ببيانات الاستنكار بل بتقديم كل مساعدة يطلبها اهل القطاع لا ليتمكنوا من الصمود فحسب، بل لتكون هذه الحرب مدخلا لاستعادة الفلسطينيين حقوقهم بالعودة الى ارضهم واقامة دولة فلسطين على كامل التراب الوطني".

وناشدت دول العالم "تنفيذ قرارات الامم المتحدة كاملة وانهاء الصراع الاسرائيلي - الفلسطيني بعودة اللاجئيين الى ارضهم واقامة دولتهم وعاصمتها القدس.

وقد تقدمت الرابطة في ذكرى عاشوراء من المسلمين ب"أسمى آيات التبريك"، سائلة "المولى عز وجل ان تكون هذه الذكرى خيرا للمسلمين في تآلفهم ووحدتهم".