نظمت الامانة العامة لمجلس النواب والنائب غسان مخيبر، للسنة الثانية، وبرعاية رئيس مجلس النواب نبيه بري، حفل تخرج لطلاب كلية الحقوق في كل من الجامعة اللبنانية - الفرع الفرنسي وجامعة القديس يوسف في قاعة المكتبة في مجلس النواب.

حضر الاحتفال كل من النائب محمد قباني والأمين العام لمجلس النواب عدنان ضاهر ممثلا رئيس مجلس النواب والمدير العام لمجلس النواب سيمون معوض.

وتوجه مخيبر في كلمته الى الطلاب: "أذكر بأن هذه المبادرة أتت من طلاب كلية الحقوق في الجامعة اللبنانية- الفرع الفرنسي، بعدما قمنا بجولة ميدانية في مجلس النواب حيث وجدنا ضرورة ان يطلع طلاب الحقوق أكثر على عمل المجلس".
وأضاف: "لقد سمحت لكم هذه التجربة الفريدة والمفيدة بأن تتطلعوا على عمل مجلس النواب، وأنتم تعرفون رأيي في فاعلية أداء هذا المجلس. كما رأيتم أنه لا يكفي للشخص أن يكون رجل قانون لصياغة القوانين، إنما هذا الامر يتطلب مهارة عالية في الكتابة لايجاد نص واضح، فهناك الكثير من القوانين سيئة لانها لم تصغ بشكل سليم".

وختم مخيبر: "قد يقوى على القوانين في بعض الاحيان إحراق الدواليب في الشارع أو إطلاق الرصاص، لكننا نعمل ليكون للحرف دائما قيمة أكبر من قيمة الرصاص. أريد منكم ألا تفقدوا الامل في بناء دولة، وسننتقل من بلد إسمه لبنان الى دولة إسمها لبنان".

وتخللت الحفل كلمات لكل من النائب قباني والأمين العام لمجلس النواب، وممثل كلية الحقوق - الفرع الفرنسي الدكتور رامي صيادي، وممثلة كلية الحقوق في الجامعة اليسوعية الدكتورة لارا البستاني.
وفي الختام، سلم النائب مخيبر والأمين العام إفادات التدرج للطلاب.