وفد إداري فرنسي في المجلس النيابي لتقويم برنامج التعاون بين مجلسي الشيوخ الفرنسي والنواب اللبناني


 

زار وفد من مجلس الشيوخ الفرنسي برئاسة المدير العام للعلاقات الدولية في المجلس برونو بوفوميه، مجلس النواب، الأربعاء 9/5/2007 وعقد اجتماعاً مع رؤساء اللجان النيابية، بهدف تقييم برنامج التعاون بين مجلسي الشيوخ الفرنسي والنواب اللبناني، الذي مضى على وضعه موضع التنفيذ خمسة أعوام، بعدما وقعه رئيسا المجلسين في تشرين الثاني عام 2002 .


وحضر الاجتماع عن الجانب اللبناني رؤساء لجان: الشؤون الخارجية عبد اللطيف الزين، الدفاع والأمن وليد عيدو، الاقتصاد الوطني والتجارة نبيل دي فريج، حقوق الإنسان ميشال موسى، المال والموازنة سمير عازار، الإدارة والعدل روبير غانم والصحة الدكتور عاطف مجدلاني. وحضر عن الجانب الفرنسي بالإضافة الى بوفوميه، نائبه باتريك لافرار، ممثلا السفارة الفرنسية في لبنان جان ـ نويل باليو وفنسنت تنيار.
 

والتقى الوفد ايضا، الأمين العام للشؤون الخارجية بلال شرارة، ثم اجتمع مع عدد من المــدراء العامين والموظفــين الذين سبق ان تابعوا دورات تدريبــية في مجلس الشيوخ الفرنسي. كما اجتمع الوفد مع الأمين العام للمجلس النيابي عدنان ضاهر، وزار مكتبة المجلس واطلع على محتوياتها من المراجع القانونية الفرنسية خصوصاً. ثم أولم النائب الزين على شرف الوفد.
 

ويشارك في مختلف الاجتماعات مدير مشروع برنامج الأمم المتحدة في مجلس النواب إيلي خوري. وسيتابع الوفد لقاءاته مع المسؤولين خلال الأيام الثلاثة المقبلة.