وصول وفد نيابي كويتي برئاسة النائب مرزوق الحبيني إلى بيروت


 

وصل إلى بيروت الثلاثاء 13/9/2005 وفد نيابي كويتي يمثل لجنة الصداقة النيابية اللبنانية ـ الكويتية برئاسة النائب مرزوق الحبيني، وعضوية النواب سالم الحماد وحسن جوهر وضيف الله بورميه. وتستمر الزيارة حتى السبت المقبل.

وكان في استقبال الوفد ممثل رئيس مجلس النواب النائب أيوب حميد والنائب غازي زعيتر والنائب كميل معلوف.

 

وقد أدلى الحبيني بتصريح جاء فيه: "نحن سعداء في هذه اللجنة بأن نقوم بزيارة لبلدنا الثاني لبنان الشقيق ونلتقي إخواننا أعضاء البرلمان. لقد جئنا بمحبة أهل الكويت للبنان ولإخوانهم في ولبنان، ولم نأت لنطور العلاقات لأنها متطورة باستمرار، ولا لنوثقها لأنها وثيقة باستمرار، أتينا لتبادل الآراء وزيارة لبنان ولقاء أعضاء في البرلمان اللبناني لأننا نجد في لبنان وأهله توافقاً دائماً واستمراراً في العلاقات الطيبة، سواء على المستوى الحكومي الرسمي، أو على المستوى  الشعبي، أو على المستوى البرلماني وهذا ان دل على شيء فعلى إيمان هذين الشعبين بعروبتهما وديموقراطيتهما وحريتهما، ونحن نلتقي معهم في كثير من الأمور، ان لم نقل بكلها".

 

من جهته، رحب النائب حميد بالوفد وقال: "غني عن القول عمق العلاقة التي تربط شعبينا الكويت الشقيق ولبنان وأهله على كل المستويات، وهي علاقة عميقة وقديمة العهد. طبعاً، لبنان يحفظ دائماً للأشقاء في دولة الكويت أميراً ومجلس أمة وحكومة وولي العهد الأيدي البيض التي ظللته دائماً في كل الصعاب والمراحل التي مر بها. كذلك، لبنان كان دائماً يشارك الأخوة في الكويت في همومهم وشجونهم، ولا سيما إبان الغزو العراقي."