رئيس مجلس الشيوخ البولوني باستوشياك أنهى زيارته الى لبنان تلبية لدعوة رئيس المجلس النيابي الأستاذ نبيه بري


 

غادر رئيس مجلس الشيوخ البولوني لونجيني باستوشياك والوفد المرافق صباح السبت 17/1/2004 بيروت ، بعد زيارة رسمية تلبية لدعوة من رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري ، أجرى في خلالها محادثات تناولت سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتطورات في الشرق الأوسط .

 

وأقيم لباستوشياك والوفد المرافق وداع رسمي حيث كان في مقدمة المودعين عضو مكتب هيئة المجلس النائب أنطوان حداد ممثلاً الرئيس بري ، إضافة الى سفير بولونيا فالديمار ماركيفيتش . رئيس لجنة الصداقة البرلمانية اللبنانية – البولونية النائب نعمة طعمة وأعضاء هيئة المكتب مجلس النواب وعدد من رؤساء اللجان والنواب .

وقد استعرض الدكتور باستوشياك والنائب حداد ثلة من شرطة المجلس على وقع موسيقى قوى الأمن الداخلي قبل توديعه والوفد المرافق عند سلم الطائرة.

وكان الدكتور باستوشياك التقى رئيس الجمهورية العماد اميل لحود ونائب رئيس مجلس الوزراء عصام فارس وعدداً من الشخصيات. كما التقى مساء الجمعة 16/1/2004 في مقر سفارة بلاده في بعبدا وبحضور السفير البولوني أفراد الجالية البولونية في لبنان واطلع منهم على كل أوضاعهم . كما أوضح لهم أهداف زيارته الرامية الى تعزيز العلاقات البولونية اللبنانية ، وتوثيق التعاون بين البلدين والشعبين .