مقررات لجنة الزراعة والسياحة في جلسة الخميس 25/8/2005


 

لجنة الزراعة أقرت جملة مشاريع واستثنت الاتفاق مع الأردن: 

 

بعد الجلسة التي ترأسها النائب أيوب حميد، صرح مقررها النائب نعمة الله أبي نصر أن اللجنة تمنت أن يرفع وزير الزراعة توصية الى مجلس الوزراء لإعادة النظر في الاتفاق لعدم جدواه بعدما بوشر العمل باتفاق التيسير. وأعلن أن اللجنة ستعقد اجتماعاً بعد 15 يوماً يخصص للاستماع إلى وزير الزراعة عن خطته الزراعية. وفي الاجتماع حضر بطريقة الخطأ وزير المال (جهاد أزعور) فاستفدنا من هذا الالتباس للبحث معه بعض الأمور المتعلقة بدعم السياسة الزراعية والسياحية. وستعقد اجتماعاً الأسبوع المقبل لمناقشة بعض التوجهات العامة لتنمية السياحة في لبنان في حضور وزير السياحة جو سركيس.

 

وأقرت اللجنة الآتي:

- مشروع القانون الوارد بالمرسوم رقم 14186 لإبرام اتفاق التعاون في مجال النقل البري للأشخاص والبضائع بين حكومة الجمهورية اللبنانية وحكومة الجمهورية اليمنية.

- مشروع القانون الوارد بالمرسوم رقم 14701 لإبرام اتفاق تنشيط الاستثمارات المتبادلة بين حكومة الجمهورية اللبنانية وحكومة جمهورية موريتانيا الإسلامية وحمياتها.

- مشروع القانون الوارد بالمرسوم رقم 14702 للانضمام إلى اتفاق روتردام لتطبيق إجراء الموافقة المسبقة عن علم على مواد كيميائية ومبيدات وآفات معينة فطرية متداولة في التجارة الدولية.

- مشروع القانون الوارد بالمرسوم رقم 14856 لإبرام اتفاق في شأن الزراعة بين لبنان وسويسرا.

- مشروع القانون الوارد رقم 14857 لإبرام اتفاق في شأن الزراعة بين لبنان ونروج.

- مشروع القانون الوارد بالمرسوم رقم 14858 لإبرام الاتفاق حول التجارة الحرة بين الجمهورية اللبنانية ودول الرابطة الأوروبية للتجارة الحرة_أفتا).