لجنة الزراعة اجازت ابرام مذكرتي تفاهم مع تركيا واسبانيا


عقدت لجنة الزراعة والسياحة جلسة ظهر يوم الخميس 24/6/2010 برئاسة رئيس اللجنة النائب ايوب حميد، وحضور النواب: نعمة الله ابي نصر، ايلي ماروني، ناجي غاريوس، الوليد سكرية، عاصم عراجي، نضال طعمة وطوني بو خاطر.

 

كما حضر مستشارا وزير السياحة رامز بو نادر وجوزف حيمري، مستشار لجنة الزراعة والسياحة الدكتور محمد فران، رئيس دائرة الانظمة الايكولوجية في وزارة البيئة لارا سماحة، مدير عام وزارة الزراعة سمير الشامي .

 

درست اللجنة، بحسب بيان وزعته عقب الجلسة، "مشروع القانون الوارد بالمرسوم رقم 330 تاريخ 13/2/2010الرامي الى الاجازة للحكومة ابرام مذكرة تفاهم بين حكومة الجمهورية اللبنانية وحكومة الجمهورية التركية للتعاون في مجال الزراعة فصدقته كما ورد بالاجماع.

 

كما صدقت اللجنة بالاجماع ايضا مشروع القانون الوارد بالمرسوم رقم 3539 تاريخ 10/3/2010 الرامي الى الاجازة للحكومة ابرام مذكرة تفاهم في مجال السياحة بين وزارة السياحة في الجمهورية اللبنانية ومؤسسة السياحة الاسبانية.

 

ودرست ايضا اقتراح القانون المعجل المكرر الرامي الى انشاء محمية وادي الحجير الطبيعية في الجنوب، المقدم من النائب علي حسن خليل الذي قرر المجلس النيابي في هيئته العامة المنعقدة بتاريخ 15/6/2010 احالته الى لجنة الزراعة والسياحة فادخلت اللجنة بعض التعديلات في المواد المنصوصة على ان تستكمل البحث في هذا الاقتراح في جلسة يحدد موعدها لاحقا".