لجنة الزراعة ارجأت تعديل المادة 7 من قانون الضريبة واستمعت من الحاج حسن الى عمل المشروع الاخضر ومعوقات انتاجيته(13/9/2011)

 

عقدت لجنة الزراعة والسياحة جلستها ظهر اليوم برئاسة رئيسها النائب ايوب حميد وحضوره ووزير الزراعة الدكتور حسين الحاج حسن، مقرر اللجنة النائب نعمة الله ابي نصر والنواب: نضال طعمه، جيلبرت زوين، الوليد سكرية وكاظم الخير.

 

كما حضر عن وزارة المالية رئيس دائرة الرقابة رجاء شريف، عن نقابة النحل في الجنوب عامر جواد وعن نقابة مربي النحل في الجنوب محمد جدر حسن، المهندس الكيميائي فادي ابي سليمان، رئيسة المشروع الاخضر كلوريا ابي زيد، ممثل جمعية "APIS" شفيق ابي شديد، انطوان المقدم، المهندس زياد المكاري ورئيس الجمعية التعاونية لمربي النحل في المتن الاعلى عبد المصري.

 

وناقشت اللجنة جدول اعمالها، وقررت ارجاء البت بالاقتراح المقدم من النائب نعمة الله ابي نصر، الرامي الى تعديل المادة 7 من قانون ضريبة الدخل.

 

كما ناقشت قطاع النحل والنحالين لجهة تنمية هذا القطاع، واثنت على "التعاون القائم بين الوزارة وممثلي القطاع".

 

وعرضت عمل المشروع الاخضر والدور التنموي الذي يقوم به، واستمعت الى شرح مفصل من وزير الزراعة ومديرة المشروع حول "دور عمل هذا المرفق ومعوقات انتاجيته بهدف اعطائه المزيد من الامكانيات لتطوير عمله، وارجأت النظر بباقي الموضوعات.