استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري بعد ظهر اليوم في عين التينة وفداً قيادياً من حركة حماس الفلسطينية برئاسة عضو المكتب السياسي موسى ابو مرزوق وعضوية اعضاء المكتب السياسي: ماهر صلاح، عزّت الرشق، وحسام بدران،وممثل حركة حماس في لبنان علي بركة، والمسؤول السياسي في لبنان احمد عبد الهادي.

 

وقال ابو مرزوق بعد الزيارة: كان لقاء مفعماً بكل مشاعر الحب والصداقة ومتانة العلاقة اللبنانية- الفلسطينية. وكان على رأس جدول اعمالنا التصريحات لاخيرة المسنتكرة والمرفوضة من الرئيس الاميركي ترامب بخصوص القدس. ووجدنا موقفاً الى جانب القدس كما كان دائماً ولا زلنا نذكر العبارة القوية التي يقولها دولة الرئيس بأن قبلة المسلمين والعرب السياسية يجب ان تبقى دائماً القدس, وكان موقف دولة الرئيس الجديد هو الموقف القديم نفسه تجاه هذه التصريحات المستنكرة والي وقف العالم كله في اتجاه وعزلت اميركا واسرائيل في اتجاه آخر. لذلك نقول وباختصار بأن القدس وعاصمة للامة العربية والاسلامية والمسيحيين ايضاً لان القدس ستبقى كما كانت ولن تكون عاصمة لما يسمى بدولة اسرائيل. ولن نعترف لا بأسرائيل ولا بعاصمة لدولة غير معترف بها.

 

واضاف: القضية الاخرى هي مستقبل الفلسطينيين في لبنان. حرصاً منا على وحدة الموقف الفلسطيني- اللبناني ودعما لامن واستقرار لبنان وشعوراً بالسمؤولية منا فان مستقبل الفلسطينيين وحقوقهم الاجتماعية في هذا البلد الكريم كانت نتائج  اللجنة الفلسطينية-اللبنانية متداولة في المستويات العليا وبالتالي دعمنا هذا الموقف لتتحول توصيات هذه اللجنة الى مراسيم وقوانين حتى يأخذ الفلسطينيون كامل حقهم في لبنان اجتماعياً كما تتمتع كل الاقليات كل الضيوف في لبنان العزيز ويبقى الفلسطينيون واللبنانيون لحمة واحدة انشاء الله.

القضية الثالثة التي كانت على جدول اعمالنا، نحن نشعر ان حرص دولة الرئيس بري على وحدة الموقف الفلسطيني واجتماع كلمة الفلسطينيين بموقف واحد كان دائماً عنواناً كبيراً لدولته، وبالتالي دعوناه لان يساهم ويدعم المصالحة الفلسطينية والموقف الفلسطيني الواحد تجاه كل المتغيرات في المنطقة.

 

واستقبل ايضاً الامين العام للتنظيم الشعبي الناصري أسامة سعد وعرض معه للوضع الراهن.

 

وكان الرئيس بري  استقبل رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ  الايطالي باولو كورسيني والسفير الايطالي في لبنان ماسيمو ماروتي، وجرى عرض للتطورات في لبنان والمنطقة.

 

كما استقبل  السفير النيجيري  الجديد في لبنان سيناتورغوني  مودوزانا في زيارة بروتوكولية، وعرض  معه للعلاقات الثنائية.