عقدت اللجنة الفرعية المنبثقة عن الأشغال العامة والنقل والطاقة والمياه المكلفة متابعة موضوع سلامة الأبنية المدرسية، جلسة لها عند الساعة الثانية عشرة ظهر يوم الإثنين الواقع فيه 23/1/2023، برئاسة رئيسها النائب فؤاد مخزومي وحضور النواب السادة: عبد الكريم كبارة، غسان حاصباني، حسين جشي، نزيه متى، عدنان طرابلسي وجيمي جبور.

كما حضر الجلسة:
- مدير عام الطرق والمباني المهندس طانيوس بولس.
- مدير التعليم الإبتدائي في وزارة التربية والتعليم العالي جورج داوود، ورئيسة قسم الهندسة في الوزارة مايا سماحة والمهندس فادي جريج، والمهندسة كريستينا الأشقر.
- نقيب المهندسين في بيروت الأستاذ عارف ياسين وعضو مجلس النقابة المهندس نزيه هلال.

- ممثل مكتب Socotec هيثم عثمان.
- الخبير المهندس الأستاذ كارل زوين.


إثر الجلسة قال النائب فؤاد مخزومي:
"إجتمعت اليوم اللجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة الأشغال المكلفة درس موضوع أبنية المدارس المتصدعة في وزارة التربية. الملفت أنه عندما نعقد إجتماعنا نرى التفاوت في القوانين والصلاحيات بين وزارتي التربية والأشغال ومجلس الإنماء والإعمار، كما أنه لا يوجد وضوح في الرؤية في الإدارات التي تشرف على هذه الأبنية".

أضاف: "نرى أن الأمور متداخلة، وقررت اللجنة إصدار توصية الى رئيس مجلس الوزراء لتشكيل خلية من كل هذه الوزارات بالتنسيق مع البلديات لنسرع العمل، إذ ان 80% منها معرضة لأن يحصل فيها كما حصل في البناء المدرسي في طرابلس. لمساعدة أولادنا، من المفروض أن يتم تعجيل هذه الأمور ونرى كيف نساعد في هذا الموضوع ونجري الإتصالات للمساعدة في إيجاد تمويل لهذه المواضيع".