عقدت لجنة الإعلام والإتصالات جلسة لها عند الساعة العاشرة والنصف من قبل ظهر يوم الاثنين الواقع فيه 13/3/2023، برئاسة رئيس اللجنة النائب إبراهيم الموسوي وحضور النواب السادة: قبلان قبلان، أمين شري، رامي أبو حمدان، بوليت يعقوبيان، غياث يزبك، نقولا صحناوي، عدنان طرابلسي، سعيد الأسمر، مروان حمادة وطه ناجي.

كما حضر الجلسة:

- القاضيان في ديوان المحاسبة زينب حمود وعبد الرضا ناصر.

 
وذلك للإستماع من المسؤولين المعنيين في المزيد من المعطيات حول الهدر والفساد في قطاع الإتصالات، إستناداً الى تقرير ديوان المحاسبة.

إثر الجلسة قال النائب إبراهيم الموسوي:

"كانت الجلسة مكرسة للإستماع الى القاضي عبد الرضا ناصر والقاضية زينب حمود، والكل يعلم أن قطاع الإتصالات يعاني من فوضى. ما قمنا به في مجلس النواب، أن تقرير ديوان المحاسبة شكل أرضية صالحة قانونية للإتجاه نحو مسار قانوني وصولاً الى خلاصات قضائية ناجزة. عندما تقرر إنشاء لجنة تحقيق برلمانية، لم يحضر كل الذين يجب ان يحضروا من الكتل النيابية، وكلنا نعرف أن قطاع الإتصالات يعاني من الفساد، وعدم تشكيل لجنة تحقيق برلمانية لا يمنع القيام بواجباتنا، مشكلة الإتصالات طرحها القاضيان، وكانت هناك أسئلة وأجوبة. وتم عرض تقرير ديوان المحاسبة، وهذا له علاقة بظاهرة الإنترنت غير الشرعي والكابلات البحرية. وعرضت الرئيسة حمود لكل الأمور".

أضاف: "لم ننته الى خلاصة اليوم. وسنتوجه الى ديوان المحاسبة لمزيد من التوسع لنبني على الشيء مقتضاه، علينا أن نصل الى خلاصات لنقدمها الى القضاء. هناك ثلاثة تقارير صدرت عن ديوان المحاسبة، ونحن مصرون على أن نمضي قدماً لنعرف ماذا سنفعل على مستوى هذا القضاء".