عقدت لجنة الشباب والرياضة جلسة لها عند الساعة العاشرة من قبل ظهر يوم الخميس الواقع فيه 16/3/2023، برئاسة رئيس اللجنة النائب سيمون أبي رميا وحضور النواب السادة: جهاد بقرادوني، رازي الحاج، هاغوب ترزيان، الياس حنكش وغسان عطالله.

كما حضر الجلسة:
- عن وزارة الشباب والرياضة محمد عويدات وحسن شرارة.
- عن إتحاد السباحة اللبناني فريد أبي رعد.

وذلك للإطلاع على تقارير وزارة الشباب والرياضة ومجلس الإتماء والإعمار عن مسبح الرئيس إميل لحود الأولمبي.

إثر الجلسة قال النائب سيمون أبي رميا:
"ناقشت اللجنة ما حصل من أعمال شغب في مجمع الرئيس فؤاد شهاب في جونيه محيية عمل الأجهزة الأمنية لإحتواء الإشكال. وأثنت على المواقف الوطنية لرئيس بلدية جونيه الشيخ جوان حبيش. وطلبت اللجنة من القضاء المختص إتخاذ أقصى العقوبات بحق المسببين بأعمال العنف في الملعب، لافتةً الى ضرورة تواصل إتحاد كرة القدم مع رؤساء الأندية لحثهم على تعزيز الروح الرياضية ومنع تحوّل الملاعب الى ساحات صراع ذي طابع مذهبي أو سياسي. كما وتذكر اللجنة بإقتراحها بإنشاء لجنة تنسيق بين وزارة الشباب والرياضة واللجنة النيابية مع وزراء العدل والداخلية والدفاع واللجنة الأولمبية والإتحادات الرياضية المعنية من أجل التوصل الى آليات تمنع حصول أعمال مماثلة.

كذلك إطلعت اللجنة على تقرير وزارة الشباب والرياضة حول ملف مسبح الرئيس إميل لحود الأولمبي على ان تطلع على تقرير مجلس الإنماء والإعمار في الجلسة المقبلة ليتم تحديد المسار الذي ستتخذه اللجنة في المرحلة المقبلة. وقد بدا واضحاً للجنة أن الكثير من الشكوك تحوم حول هذا الملف من هدر وفساد".