عقدت لجنة التربية الوطنية والتعليم العالي والثقافة، جلسة لها عند الساعة الحادية عشرة من قبل ظهر يوم الخميس الواقع فيه 6/4/2023 برئاسة النائب حسن مراد وبحضور مقرر اللجنة النائب إدغار طرابلسي والنواب السادة: إيهاب حماده، بلال حشيمي، حليمة قعقور، نجاة عون، سليم الصايغ، انطوان حبشي، ملحم رياشي وطه ناجي.

كما حضر الجلسة:
- مدير عام وزارة التربية بالتكليف الأستاذ عماد الأشقر يرافقه الأستاذ بلال ناصر والمهندس فادي جريج.

وذلك لبحث جدول الاعمال التالي:
1-إطلاع اللجنة بالتفصيل على الأموال التي وصلت الى وزارة التربية والتعليم العالي من مختلف الجهات المانحة خلال السنتين الماضيتين وكيفية صرفها.
2-الإمتحانات الرسمية القادمة وخطة الوزارة للعام الدراسي القادم.
3-متابعة ملف ترميم الأبنية المدرسية وخطة الوزارة في ظل الهزات المستمرة.
4-إقتراح القانون الرامي الى تعديل أحكام قوانين تتعلق بالهيئة التعليمية في المدارس الخاصة وتنظيم الموازنة المدرسية، المقدم من النائب علي حسن خليل.

إطلعت اللجنة بالتفصيل على الأموال التي وصلت الى وزارة التربية والتعليم العالي من مختلف الجهات المانحة خلال السنتين الماضيتين وكيفية صرفها، التي قد نشرتها الوزارة على موقعها الإلكتروني. وقد أكدت الوزارة للجنة أنها بدأت بالكشف على المدارس الرسمية قبل الهزات الأرضية وبعدها للتأكد من سلامة الأبنية وصيانتها.

وقررت اللجنة تشكيل لجنة فرعية لمناقشة: "إقتراح القانون الرامي الى تعديل أحكام قوانين تتعلق بالهيئة التعليمية في المدارس الخاصة وتنظيم الموازنة المدرسية"، المقدم من النائب علي حسن خليل.