عقدت لجنة الشباب والرياضة النيابية جلسة عند الساعة العاشرة والنصف من قبل ظهر يوم الخميس الواقع فيه 6/4/2023 برئاسة رئيس اللجنة النائب سيمون أبي رميا، وحضور النواب السادة: رائد برو، رازي الحاج، الياس حنكش، جهاد بقرادوني، بيار يو عاصي، وضاح الصادق، ينال الصلح والياس اسطفان.

وذلك:
-  لمناقشة وإقرار إنشاء لجنة تحقيق برلمانية حول ملف مسبح الرئيس إميل لحود الأولمبي.
-  الحدث الرياضي في 13 نيسان القادم.


إثر الجلسة، أعلن النائب سيمون أبي رميا أن اللجنة سترفع الى الهيئة العامة للمجلس إقتراح إنشاء لجنة تحقيق برلمانية الأسبوع المقبل، في ملف مسبح الرئيس إميل لحود الذي كان من المفترض أن يكلف تسعة ملايين دولار عام 2004 وتجاوزت كلفته حتى اليوم التسعة عشر مليون دولار وما زال بعيداً عن المواصفات التقنية والهندسية والأولمبية المطلوبة لما في الموضوع من هدر وسوء إدارة.

كما أشار النائب أبي رميا الى أن اللجنة شكلت لجنة فرعية منبثقة عنها لتقصي الحقائق وتتألف من النواب: سيمون أبي رميا وبيار بو عاصي وينال الصلح والياس حنكش ورائد برو. وهذه اللجنة ستقوم باستدعاء المعنيين بالملف من وزارة الشباب والرياضة ومجلس الإنماء والإعمار للإستماع اليهم وذلك بالتعاون مع إستشاريين قانونيين ومحامين.

كما أعلن النائب أبي رميا عن "حدث رياضي من تنظيم لجنة الشباب والرياضة النيابية الأربعاء المقبل، عشية 13 نيسان، في الثامنة والنصف مساء، على الملعب البلدي جونيه بمشاركة مؤسسات أهلية والصليب الأحمر اللبناني والدفاع المدني. والهدف من هذا الحدث تحويل ذكرى 13 نيسان من ذكرى حرب الى ذكرى وئام وسلام ولزرع الروح الرياضية الجامعة بدلاً من روح التفرقة والتشرذم والتشنج السائدة، على أمل أن يتحول هذا الحدث الرياضي الى حدث سنوي.