الرئيس بري القى كلمة في الليلة الاولى من الليالي العاشورائية التي يحييها الرئيس نبيه بري في قاعة ادهم خنجر في دارته في المصيلح
الأربعاء 19 تموز 2023
لجنة المرأة والطفل ناقشت الواقع القانوني والتنظيمي لحضانات الأطفال على أثر حادثة تعنيف الطفل في إحدى الحضانات
الإثنين 17 تموز 2023

لجنة الشؤون الخارجية والمغتربين بحثت في مسودة التوصيات المرفوعة من اللجنة الفرعية في ما يتعلق بملف عودة النازحين السوريين ودانت التعرض الاسرائيلي للنائب قاسم هاشم وطالبت المجتمع الدولي بدعم لبنان

home_university_blog_3

عقدت لجنة الشؤون الخارجية والمغتربين جلسة عند الساعة العاشرة من قبل ظهر يوم الثلاثاء الواقع فيه 18/7/2023، برئاسة رئيس اللجنة النائب فادي علامة وحضور النواب السادة: إبراهيم الموسوي، ناصر جابر، علي عسيران، بيار بو عاصي، سليم الصايغ، ندى البستاني، ميشال الدويهي، الياس اسطفان، سليم عون، سيمون أبي رميا وجيمي جبور.
 
وذلك لمتابعة البحث في مسودة التوصيات المرفوعة من اللجنة الفرعية في ما يتعلق بملف عودة النازحين السوريين.


إثر الجلسة، قال النائب فادي علامة:
"عقدت لجنة الشؤون الخارجية إجتماعاًً وعلى جدول أعمالها موضوع التوصيات المتعلقة بعودة النازحين السوريين وتناولنا كيفية إدارة الملف من قبل الحكومة اللبنانية، إضافة الى دور المجتمع الدولي في موضوع النزوح والإسراع في عودة النازحين وانتهينا بوضع التوصيات، وسنعقد مؤتمراًً صحافياًً يوم الخميس للإعلان عن التوصيات التي تم الإتفاق عليها بالإجماع".
 
أضاف : "هذه رسالة مهمة للمجتمع الدولي، انه على الرغم من إختلافات اللبنانيين بآرائهم وأفكارهم وطروحاتهم، لكن في موضوع ملف النزوح السوري كان هناك إجماع حوله".
 
وتابع: "كما بحثنا في مسألة صياغة بيان للرد على البرلمان الأوروبي وبالتحديد المادة 13 منه وسنعلن عن ذلك يوم الخميس".
 
وختم النائب علامة: "تناولنا أيضاً موضوع الإعتداء الإسرائيلي على زميلنا النائب قاسم هاشم والإعلاميين. واللجنة تدين الإعتداء الذي تعرض له الزميل هاشم والإعلاميين الموجودين في داخل الأراضي اللبنانية مستنكرين الإنتهاكات المتكررة من قبل العدو الإسرائيلي للحدود اللبنانية وعدم التزامه بالقرارات الدولية، ونطالب المجتمع الدولي بالتدخل لدعم لبنان والزام العدو الإسرائيلي بوقف إستفزازه للحدود اللبنانية".