عقدت لجنة الإدارة والعدل جلستها عند الساعة الحادية عشرة من قبل ظهر يوم الثلاثاء تاريخ 4/6/2024 برئاسة رئيس اللجنة النائب جورج عدوان وحضور المقرر الخاص بالجلسة: النائب قبلان قبلان والنواب السادة: بلال عبدالله، غازي زعيتر، حسين الحاج حسن، علي خريس، عماد الحوت، أسامة سعد، جورج عقيص، غادة ايوب، ملحم خلف، حليمة قعقور، فراس حمدان، جميل السيد، مارك ضو وبلال الحشيمي.

كما حضر الجلسة:
- القاضي جان مارك عويص
- القاضي عفيف الحكيم
- القاضي رولان شرتوني
- العميد زاهر صوما
- العميد الياس ابو رجيلي

وذلك لدرس جدول أعمالها المقرر:
بدأت اللجنة جلستها بمتابعة درس إقتراح القانون الرامي الى تعديل بعض أحكام قانون القضاء العسكري رقم 24 تاريخ 13/4/1968 وتعديلاته وإقتراح القانون الرامي الى تعديل بعض مواد من قانون القضاء العسكري، اللذين يبق للجنة أن بدأت بمناقشة تقرير اللجنة الفرعية والصيغة التي توصلت إليها، وقد تابعت في هذه الجلسة مناقشاتها.

وقد عادت اللجنة واستمعت اللجنة في هذه الجلسة أيضاً إلى رأي الجهات المعنية الحاضرة للجلسة حول المواد المتعلقة بصلاحيات المحكمة العسكرية، وقد استمرت اللجنة في مناقشة هذه المواد بعد أن كانت أرجات البت بها سابقاً لمزيد من الدرس، بعد أن توصلت الى  وضع الأسس التي يجب أن يتم إعتبارها عند البت بالإقتراحات قيد البحث لهذه الجهة.

ورغم النقاش المستفيض، لم تتوصل اللجنة إلى البت النهائي في المواد المذكورة، فقررت تأجيل البت بها إلى جلسة لاحقة تعقد لهذه الغاية.

2- نظراً لضيق الوقت لم يتسن للجنة درس باقي بنود جدول أعمالها المتعلق بإقتراح قانون وإقتراح قانون محاربة الفساد في القطاع الخاص مكافحة الارباح غير المشروعة في القطاعين الطبي والاستشفائي ، فرفعت الجلسة على أن تتابع اللجنة عملها في الجلسة التالية.