رزنامة الأحداث

الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
293031    

رسالة ترحيب من دولة رئيس مجلس النواب

من دواعي سروري ان ارحب بكم في مجلس النواب اللبناني. انا فخور بهذا البرنامج الذي يتيح لشبابنا اللبناني المتخرج من الجامعات الموجودة في لبنان كافة، الفرصة الحقيقية للمشاركة في صنع السياسات العامة. وهذه ليست المرة الاولى التي يفتح فيها مجلس النواب ابوابه امام الطلاب الشباب، فنحن من بادر الى تأسيس برلمان الشباب، وسعينا الى تقليص المسافة بين المؤسسة التشريعية والشباب من خلال استقبال الطلاب يوما كاملا من كل عام احتفالا باليوم العالمي للديمقراطية لتعريف الطلاب على تاريخ البرلمان وعمله وزيارة اقسامه الادراية والتواصل مع النواب والموظفين الاداريين.

واننا اليوم نؤسس لمرحلة جديدة تتمثل بتوطيد علاقة مستمرة ما بين الشباب ومجلس النواب عبر انشاء برنامج تدريبي لخريجي الجامعات يوفر لهم فرصة التدريب على آليات صنع القوانين، وتعريفهم على دور المجلس التشريعي والرقابي وعلى دوره في اطار الدبلوماسية البرلمانية المتعلقة بقضايا لبنان والمنطقة.

انني سعيد بانضمامكم الى البرنامج، فلقد تم اختياركم على اساس تفوقكم العلمي واهتمامكم بقضايا المجتمع على اختلافها. فارجو اخذ الوقت الكافي للتعرف على مؤسستنا في مختلف اقسامها، وخصوصا على مكتبة المجلس لما تحتويه من كتب ومراجع قيمة تساعدكم في ابحاثكم التشريعية والقانونية والعلمية. وسوف تجدون في ادارات المجلس كافة من ذوي الخبرة لدينا من يساعدكم للاستفادة من هذه التجربة النموذجية، كذلك، سوف تقدمون للمؤسسة خبرتكم الاكاديمية، وسوف تساهمون في بناء علاقة ثقة بينكم وبين مؤسسات الدولة وفي طليعتها مجلس النواب.

مع تمنياتي لكم بالنجاح،

نبيه بري رئيس مجلس النواب اللبناني