عقدت لجنة الدفاع الوطني والداخلية والبلديات جلسة عند الساعة الثانية عشرة من ظهر يوم الاثنين الواقع فيه 26/9/2016 برئاسة رئيس اللجنة النائب سمير الجسر وحضور النواب السادة: اسطفان الدويهي، انطوان سعد، الوليد سكرية، ادغار معلوف، علي عمار وقاسم هاشم.

 

كما حضر الجلسة:

- عن وزارة الداخلية مدير عام الدفاع المدني العميد ريمون خطار.

- عن المديرية العامة لقوى الامن الداخلي العقيد موسى كرنيب.

- رئيس شعبة العديد النقيب حسن بركات.

- عن وزارة الدفاع قيادة الجيش العميد جان الشدياق من غرفة العمليات.

- رئيس الدائرة القانونية في الجيش المقدم عامر بدر.

- من مديرية المخابرات الرائد اديب صليبا.

- عن وزارة الزراعة سوسن ابو فخر الدين مستشارة وزير الزراعة اكرم شهيب.


وذلك لمناقشة موضوع الحرائق المتنقلة في غابات كل المناطق اللبنانية والذي يشكل ظاهرة خطيرة يجب معرفة أسبابها وطرق معالجتها مع الاجهزة المعنية والمختصة.


اثر الجلسة، وزعت اللجنة بياناً جاء فيه:

كانت جلسة اليوم للجنة الدفاع الوطني والداخلية والبلديات عبارة عن جلسة أولية لمتابعة موضوع الحرائق المتنقلة في غابات كل المناطق اللبنانية والتي تشكل خطراً على الناس، فاستمعت اللجنة الى ممثل قوى الامن الداخلي العقيد موسى كرنيب عن اسباب الحرائق وطرق علاجها، وقدم بعض المعطيات والارقام وآراء الاجهزة المعنية في هذا الموضوع وعلى رأسها المدير العام للدفاع المدني العميد ريمون خطار وممثلون للدفاع المدني وممثل قيادة الجيش العميد جان الشدياق والمقدم عامر بدر، وعن وزارة الزراعة مستشارة وزير الزراعة سوسن ابو فخر الدين. وطلبت اللجنة من هؤلاء تزويدها كل المعطيات اللازمة خطياً والتواصل مع امين سر اللجنة نواف حمية تحضيراً للتعامل مع هذا الموضوع بكل تفاصيله في الجلسة المقبلة.