128 تلميذاً عقدوا جلسة بيئية في مجلس النواب تحت عنوان " تنشئة الأطفال في بيئة صحية ضمان للمستقبل"


 

عقدت الاثنين 7/4/2003  جلسة بيئية صحية في المجلس النيابي لتلامذة تتراوح أعمارهم بين 8 و 11 سنة حضرها 128 منهم يمثلون مدارس البشارة الأرثوذكسية وثانوية البرج الدولية ، ثانوية الحريري ، ثانوية الروضة ، مؤسسات أمل التربوية وليسيه عبد القادر وثانوية الكوثر .

 والجلسة كانت تحت عنوان " تنشئة الأطفال في بيئة صحية ضمان للمستقبل " .

 

ونسقت الجلسة وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية ووزارة البيئة وجمعية الخط الأخضر وحضرها رئيس لجنة الصحة النيابية عاطف مجدلاني ورئيس لجنة الأشغال والمياه محمد قباني ورئيسة لجنة الطفل والمرأة نائلة معوض وعدد من المهتمين ، إضافة إلى 128 تلميذاً .

 

وقد استقبل الأولاد نائب رئيس مجلس النواب ايلي فرزلي الذي نقل اليهم أسف الرئيس نبيه بري لعدم تمكنه من لقائهم وهم الذين "يمثلون البراءة والمستقبل والتصميم والإرادة والصحة الطيبة" .

وتحدث الأستاذ ايلي فرزلي عن مضار شرب المياه الملوثة ومضار البيئة غير النظيفة ، وقال أنه متأكد أن أحداً من الأطفال لا يحب السيجارة والتدخين ولا أن يكون في مناخات غير صحية.

 

ثم كانت كلمات لممثلين عن جمعية الخط الأخضر ووزارة البيئة ووزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية تحدثوا جميعهم عن ضرورة تأمين البيئات الصحية للأطفال وأن تكون مساحات لبنان خضراء .

 

أما التلامذة – النواب فسألوا بدورهم عن لبنان الأخضر وعن التعديات على الأملاك البحرية وما هي الضغوطات التي تحول دون إقراره في جرأة بالغة .

كما طالب التلامذة – النواب بفرض غرامات على المدخنين في الأماكن العامة ورفع الضريبة على التبغ . وسأل أحد الأطفال عن " لجنة نيابية تهتم بالشؤون الغذائية " .

كما سأل الأطفال عن مرض السرطان وكيفية معالجته .

 

وتولى الرد على الأطفال النواب الدكتور عاطف مجدلاني والنائب السيدة نائلة معوض والنائب محمد قباني .

 

 


أعلى الصفحة | اتصل بنا |

حقوق الطبع محفوظة ©

أنجز هذا الموقع الفريق الفني في مصلحة المعلوماتية - مجلس النواب اللبناني

ونشر بالتعاون مع : مركز الدراسات التّشريعيّة في جامعة نيويورك -ألبني